الجوازات: خدمة الرسائل والطلبات مستمرة عبر منصة أبشر

تخريج دورة الفرد الأساسي الأولى «نساء» عن بعد
تخريج دورة الفرد الأساسي الأولى «نساء» عن بعد

الثلاثاء - 02 يونيو 2020

Tue - 02 Jun 2020








تطبيق آلية التباعد الاجتماعي بجوازات القصيم                                                   (مكة)
تطبيق آلية التباعد الاجتماعي بجوازات القصيم   (مكة)
أعلنت المديرية العامة للجوازات أن خدماتها الالكترونية مستمرة عبر منصتي أبشر ومقيم، وأن خدمة «الرسائل و الطلبات» ما زالت متاحة ومستمرة من خلال المنصة الالكترونية «أبشر «، لجميع المستفيدين من خدماتها، حيث يمكن من خلال استخدام هذه الخدمة معالجة الملاحظات التي تظهر للمستفيدين على منصة أبشر وتعوقهم من إنهاء معاملاتهم، وحلها من قبل المختصين دون الحاجة لمراجعة مقار إدارات الجوازات.

وأوضحت الجوازات أنه يمكن للمستفيد تنفيذ هذه الخدمة من خلال الدخول إلى حسابه في منصة «أبشر « للخدمات الالكترونية، واختيار أيقونة خدمات من «خدماتي»، الخدمات العامة، «الرسائل والطلبات»، ثم اختيار قطاع «المديرية العامة للجوازات»، واختيار الخدمة المطلوبة من القائمة ( مشاكل هوية مقيم، ومشاكل التأشيرات، ومشاكل تحديث معلومات جواز السفر ونقل المعلومات، ومشاكل نقل الخدمات وتعديل المهنة، والاقتراحات الخاصة بتطوير الخدمات، وتمديد تأشيرة الزيارة لحاملي الجنسية اليمنية، وخدمة خرج ولم يعد، وخدمة إلغاء بلاغ التغيب، وخدمة إضافة مولود داخل أو خارج المملكة للمقيمين، وتمديد تأشيرة الزيارة لحاملي الجنسية السورية)، وكتابة الموضوع والرسالة ثم النقر على «إرسال»، مع التأكد من إرفاق جميع المستندات المطلوبة لتنفيذ الخدمة.

وأشارت إلى أن إتاحة هذه الخدمة الكترونيا جاءت ضمن خطوات تعزيز التعاملات الالكترونية والتواصل مع المختصين في المديرية لمعالجة الملاحظات التي تواجههم أو تظهر في المنصة، والتي قد تعوق إنهاء معاملاتهم.

ودعت الجوازات جميع المواطنين والمقيمين إلى الاستفادة من الخدمات الالكترونية في تنفيذ إجراءاتهم من خلال منصة «أبشر» ومقيم التي تضم العديد من الإجراءات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين والزائرين، للتسهيل عليهم، واختصار الوقت وتوفير الجهد، بما يكفل لهم سرعة الإنجاز وجودة الخدمة، دون الحاجة لمراجعة مقار إدارات الجوازات.

إلى ذلك رعى مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى، أمس الأول الحفل الافتراضي عن بعد، لتخريج دورة الفرد الأساسي الأولى (نساء).

وتضمن الحفل فقرات وعرضا مرئيا عن مسيرة التدريب النسائي في المركز، ثم إعلان النتائج وتكريم المتفوقات.

وفي نهاية الحفل نقل مديرالجوازات في كلمته تهنئة وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود للخريجات، مثنيا على الجدية التي رافقت فترة تدريبهن.

وأكد ضرورة استشعار المسؤولية والعمل بروح الفريق الواحد وبذل قصارى الجهد لخدمة الوطن.

يذكر أن الدورة بدأت في 24 جمادى الأولى 1441هـ بمركز تدريب الجوازات النسائي لمدة 17 أسبوعا، وجرى استكمالها عن بعد بتاريخ 22 رجب لتصبح بذلك أول دورة تدريبية على مستوى جهات التدريب العسكرية يتم تنفيذها عن بعد، من مقار إقامة المتدربات.

من جهة أخرى نفذت جوازات منطقة القصيم إجراءات احترازية في مقرات العمل عبر تطبيق آلية التباعد الاجتماعي لمنسوبيها وكذلك لمراجعيها، وذلك ضمن استعداداتها لعودة العمل تدريجيا واستقبال المراجعين، وإنفاذا للتوجيهات الصادرة بشأن إجراء الاحترازات الخاصة لمواجهة فيروس كورونا بمتابعة من مدير جوازات منطقة القصيم العميد عبدالرحمن الشبرمي.

من الإجراءات:

  • وضع ملصقات التباعد بالمسافة الكافية للمراجعين

  • تعقيم مبنى الإدارة من الداخل والخارج

  • بث الرسائل الإعلامية التوعوية لمنسوبي الإدارة وللمراجعين

  • أهمية التباعد وارتداء الكمامات واستخدام المعقمات