43,800 طالب وطالبة يتنافسون في كانجارو الرياضيات

تنظمها "موهبة" على مدى 3 أيام
تنظمها "موهبة" على مدى 3 أيام

الاثنين - 01 يونيو 2020

Mon - 01 Jun 2020

أعلنت مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» انطلاق اختبارات مسابقة الكانجارو للرياضيات 2020، اليوم بمشاركة 43 ألف طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية في مدارس التعليم العام والمدارس الأهلية في المملكة على مدى ثلاثة أيام لطلاب الصفوف من الأول الابتدائي وحتى الثالث الثانوي.

وبلغ عدد المسجلين للمشاركة في المسابقة 43,800 طالب وطالبة من مختلف المراحل الدراسية في مدارس التعليم العام والمدارس الأهلية، حيث بلغ عدد المسجلين من المرحلة الابتدائية 26,346 طالبا وطالبة، و10,903 طلاب وطالبات من المرحلة المتوسطة، و6552 طالبا وطالبة من المرحلة الثانوية.

وذكرت «موهبة» أن اختبارات الكانجارو ستعقد اليوم لطلاب الصفوف الثالث متوسط والأول والثاني والثالث الثانوي، بينما ستعقد اختبارات الصفوف الخامس والسادس ابتدائي والأول والثاني متوسط غدا، فيما سيكون اختبار الصفوف الأول والثاني والثالث والرابع الابتدائي الخميس المقبل.

وكانت «موهبة» أجرت اختبارا تجريبيا للمسجلين في مسابقة الكانجارو خلال الفترة من 12 إلى 14 مايو الماضي بعد تحديث بياناتهم الشخصية عبر بوابة موهبة، لتأهيلهم للاختبار النهائي.

يذكر أن مسابقة الكانجارو تعد أكبر المسابقات الدولية في الرياضيات، وتقام في 70 دولة، بمشاركة نحو 6 ملايين طالب وطالبة، وتستهدف الطلبة من الصف الأول ابتدائي وحتى الثالث الثانوي.