استعادة 2 مليون م2 من الأراضي الحكومية في عسير

الاثنين - 01 يونيو 2020

Mon - 01 Jun 2020

من إزالة التعديات                                 (مكة)
من إزالة التعديات (مكة)
استعادت أمانة منطقة عسير و البلديات الـ 33 التابعة لها، خلال الثلاثة أسابيع الماضية 2.291.900 مليون م2 من الأراضي الحكومية التي تم التعدي عليها في 9 مواقع مختلفة بالمنطقة.

وأكد أمين المنطقة الدكتور وليد الحميدي أن الأمانة لن تتهاون مع التجاوزات كافة، ولن تتوانى في تطبيق الأنظمة واللوائح وستتعامل بحزم مع المعتدين عبر اتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم.

وأشار إلى أن الإحداثات التي تمت إزالتها واستعادتها حاول مخالفون الاستيلاء عليها بوضع اليد وإقامة منشآت، وإحداثات دون مستمسكات شرعية أو وثائق رسمية، أو تراخيص نظامية.

من جهة ثانية أطلقت أمانة منطقة عسير خدمة إصدار الشهادات الصحية للعاملين في مجال المنشآت التجارية ذات العلاقة بالصحة العامة والقطاعات التي تشرف عليها الأمانة الكترونيا عبر موقع «بلدي».

وأوضح أمين المنطقة الدكتور وليد الحميدي أنه جرى إتاحة الخدمة بالأمانة، ويجري العمل على تطبيقها في جميع بلديات المنطقة بهدف رفع مستوى كفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين عبر الخدمات الالكترونية وضمان سرعة الإنجاز وتقليل أعداد المراجعين، مشيرا إلى أن أمانة عسير تعد من أوائل الأمانات في تطبيق إصدار الشهادات الصحية الكترونيا.

ولفت إلى أن هذه الخدمة ستمكن المستفيد من إصدار الشهادة وطباعتها دون الحاجة لمراجعة الأمانة، وذلك بعد أن يتم الربط الالكتروني لنتائج الفحص الطبي، حيث يتسنى للمستفيد إجراء الفحص في المنشآت الصحية المرخصة وإرسال نتيجة الفحص الكترونيا للأمانة، مما يتيح الإصدار الالكتروني للشهادات الصحية من خلال موقع «بلدي».

أضف تعليقاً

Add Comment