x

رابطة الدوري الألماني تشيد بابتعاد الجماهير عن الملاعب

السبت - 23 مايو 2020

Sat - 23 May 2020








دورتموند وشالكه عقب استئناف الدوري دون جماهير    (د ب أ)
دورتموند وشالكه عقب استئناف الدوري دون جماهير (د ب أ)
أشاد المدير الإداري لرابطة الدوري الألماني لكرة القدم، كريستيان سيفيرت، ببقاء الجماهير في منازلها والابتعاد عن الملاعب في أولى جولات الدوري الألماني (بوندسليجا) بعد استئنافه السبت الماضي.

وكانت هناك مخاوف من تجمع الجماهير في الملاعب وانتهاكها قواعد التباعد الاجتماعي الحالية وسط تفشي وباء فيروس كورونا، وهو ما قد يعرض للخطر الجهود المبذولة حاليا لاستئناف الموسم بدون جمهور حتى يونيو.

ولكن لم يتم تسجيل أي حالة من هذا القبيل، وقال سيفيرت لصحيفة سود دويتشه تسايتونج أمس» تصرفت الجماهير بالطريقة التي يجب أن تتصرف بها في هذه الأوقات. نحن في حوار مع بعض المنظمات، وكان واضحا بالنسبة لي أن المشجعين الناشطين أكثر ذكاء من أن يقدموا لنقادهم خدمة من خلال التوجه للملاعب، لم أشك أبدا أن الجماهير ستتصرف بمثالية في كل مكان».

وكانت الجماهير على خلاف مع رابطة الدوري الألماني في مواضيع عدة خلال السنوات الأخيرة وانتقدت أيضا استئناف الدوري بدون جمهور.

وقال سيفيرت إنه كان متوترا يوم السبت الماضي، وإنه قص العشب قبل مشاهدة المباريات، بدلا من الذهاب مع زوجته وابنته في زيارة عائلية.

وأضاف: إن كرة القدم سوف تكون عظيمة فقط إذا حضرت الجماهير. وأشار إلى أن هناك 8 جولات متبقية حتى نهاية الموسم في 27 يونيو، وأنه يجب اتباع جميع إجراءات السلامة والنظافة.

وأظهرت الإصابات الجديدة في دينامو دريسدن والاحتفال بهدف هيرتا برلين الذي انتهك القواعد، أن الحذر الدائم مطلوب، ولا يمكن لأحد أن يبدأ التصرف بإهمال، أو أن يقترح حتى أن هذه الانتهاكات في هيرتا ينبغي التغاضي عنها.

ونبه سيفيرت «النقطة الآن هي الحفاظ على الانضباط. يجب أن نكون حذرين وألا نتراجع وأن نقول: حسنا، كل شيء سيكون بخير».

وأضاف» لم نحقق الكثير حتى الآن، ويجب علينا الاستمرار في تطبيق المبادئ التوجيهية».

أضف تعليقاً