X

التطور الرقمي يعوض غياب الجمهور بالدنمارك

السبت - 23 مايو 2020

Sat - 23 May 2020

صحيفة مكة
صحيفة مكة
ينطلق الدوري الدنماركي لكرة القدم في 28 مايو الحالي، وتصبح الأندية أكثر ابتكارا عندما يتعلق الأمر بالتعاون من أجل اللعب بدون جمهور.

وسيكون أول لقاء عقب التوقف الإجباري، الذي استمر شهرين ونصف الشهر بسبب فيروس كورونا، هو الديربي بين أرهوس ورانرز، ثم تقام آخر جولتين من الموسم العادي، ثم الدور الحاسم بين أفضل ستة فرق.

وبينما لا يمكن للجماهير حضور اللقاءات في الملاعب بسبب القيود المفروضة، فإن أرهوس سيستغل التطور الرقمي من أجل السماح للجماهير بمتابعة اللقاء.

ويمكن للجماهير أن تتابع المباراة من 22 منطقة مختلفة في المدرجات بالتعاون مع منصة فيديو «زووم»، وسيظهر بعض الجماهير على الشاشات الكبيرة في الملعب لكي يستفيد اللاعبون أيضا من فكرة الحضور الجماهيري.

وأكد رئيس النادي ياكوب نيلسن أن إحضار الجماهير للملعب بهذه الطريقة سيتم تطبيقها بواسطة أندية أخرى.

وقال نيلسن «يبدو أننا سنضطر للعب بدن جمهور لفترة، ربما يمكننا أن نلهم أندية أخرى من أجل اتخاذ الإجراءات نفسها ويمكنهم تحقيق الربح بسببها في الأسابيع المقبلة».

وستشغل جماهير أرهوس المقاعد، حيث يبث النادي اللقاء مباشرة في ساحة مركزية، وستتمكن الجماهير من متابعته في سياراتهم.

ويملك فريق ميدتيلاند المتصدر الفكرة نفسها التي يطلق عليها خدمة متابعة مباريات كرة القدم في السيارة، حيث سيحول ساحة الانتظار الخاصة بملعب الفريق لسينما سيارات للسماح لـ10 آلاف متفرج في 2000 سيارة لمتابعة المباراة الأولى للفريق بهذه الطريقة.

أضف تعليقاً

Add Comment