x

كورونا يجبر إيران على الخروج من سوريا

السبت - 23 مايو 2020

Sat - 23 May 2020








برايان هوك
برايان هوك
قال المبعوث الأمريكي الخاص للشؤون الإيرانية بريان هوك، إن لدى طهران الآن دوافع متزايدة للانسحاب من سوريا، مع تفشي فيروس كورونا الذي «دمر» إيران.

وأضاف هوك في مقابلة مع مجلة «فورين بوليسي»: تعتقد إدارة ترمب أن لدى إيران حوافز متزايدة حاليا للانسحاب من الحملة العسكرية في سوريا، والتي تقدر بمليارات الدولارات، حيث دمر تفشي وباء فيروس كورونا البلاد (إيران).. الولايات المتحدة شهدت نزوحا تكتيكيا للقوات الإيرانية من سوريا.

وكانت الولايات المتحدة فرضت حزمة جديدة من العقوبات على إيران تستهدف عددا من الشخصيات، بينهم وزير الداخلية عبدالرضا رحماني فضلي، و3 كيانات، الأمر الذي دانته الخارجية الإيرانية واعتبرته فشلا للعقوبات الأمريكية السابقة، معتبرة أن هذه العقوبات تعد خرقا سافرا لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2231، ودعت المجتمع الدولي إلى ضرورة محاسبة واشنطن على مثل هذه الانتهاكات.

على صعيد آخر، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني كيانوش جهانبور أن إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد بلغ حتى أمس 131 ألفا و652 حالة، فيما توفي 51 شخصا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ عدد الوفيات إثر الإصابة بالفيروس في إيران 7300 حالة.

أرقام كورونا الرسمية في إيران:
  • 131,652 إصابة.
  • 7300 وفاة.
  • 2311 إصابة جديدة.
  • 51 وفاة جديدة.
  • 2659 إصابة حرجة.

أضف تعليقاً