إنذار ومخالفة 56 محلا ومصادرة مواد غذائية فاسدة بتبوك

السبت - 23 مايو 2020

Sat - 23 May 2020








من الجولات الرقابية                               (مكة)
من الجولات الرقابية (مكة)
حررت أمانة منطقة تبوك إنذارات ومخالفات على 56 محلا وصادرت 171 كجم من المواد الغذائية منتهية الصلاحية، خلال جولات رقابية عدة للتأكد من تطبيق الاحترازات وتوفر الاشتراطات الصحية في المنشآت الغذائية والمراكز التجارية.

ووقفت الفرق الرقابية على 185 منشأة لمتابعة مدى تطبيق خطط الرقابة الموجهة، والالتزام بالإجراءات الوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وغلق المحلات المخالفة للأنظمة.

ووجهت الأمانة بتكثيف أعمال رقابة الفرق الميدانية في الأمانة وبلدياتها المرتبطة، وضرورة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين والمقيمين، مبينة أن هذه الجولات تأتي ضمن حملة الرقابة البلدية الموجهة التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية لزيادة تكثيف الرقابة الصحية في المنشآت الغذائية والجهات ذات العلاقة بالصحة العامة.

وقالت إن هذه الجهود تأتي بتوجيهات أمير منطقة تبوك فهد بن سلطان، وبمتابعة دائمة من قبل أمين المنطقة المهندس فارس الشفق الذي دائما ما يؤكد على تطبيق أنجح الاحترازات والاشتراطات الصحية.

وأضافت «بلغت الجولات الرقابية الصحية التي نفذها مراقبو صحة البيئة 185 جولة رقابية، إضافة إلى 36 جولة من أعمال النظافة، حيث جرى تطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بحق المخالفين، مؤكدة حرصها على تحقيق أعلى مستوى من الخدمات التي ستضمن عدم انتشار هذا الفيروس، بالتعاون مع الجهات المعنية، لحماية المواطنين والمقيمين بالمنطقة»، مشيرة إلى أنها تراقب عن كثب سير العمل في المنشآت الغذائية ومحال الصحة العامة المستثناة من قرار الإغلاق، بالتشديد الدائم عليهم بضرورة الالتزام بالتعليمات والاشتراطات الصادرة بشأن هذه الأنشطة، واتباع الممارسات الغذائية الصحية الجيدة.