إصابات كورونا تعود للارتفاع.. وروحاني: اقتربنا من السيطرة

الأربعاء - 20 مايو 2020

Wed - 20 May 2020








أحد المتوفين بكورونا في إيران                                           (مكة)
أحد المتوفين بكورونا في إيران (مكة)
فيما ادعى الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده أحرزت تقدما كبيرا في مجال مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، عادت الأرقام لترتفع من جديد، ووصلت الإصابات أمس إلى 2346 حالة، بعدما كانت لا تتجاوز الألفين في الأيام الماضية.

وأعلنت وزارة الصحة الإيرانية أمس ارتفاع عدد حالات الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 7183 حالة، بعد تسجيل 64 حالة وفاة جديدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وصرح المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور بأن إجمالي عدد الإصابات ارتفع إلى 126 ألفا و949 حالة، بعد تسجيل 2346 حالة إصابة جديدة.

ولفت إلى أن 2673 من المصابين في وضع صحي حرج، كما أعلن جهانبور أن عدد المتعافين ارتفع إلى 98 ألفا و808 حالات، وفقا لما نقلته عنه وكالة أنباء الجمهورية الإيرانية (إرنا).

وادعى الرئيس الإيراني حسن روحاني أمس أن بلاده تحقق يوميا تقدما في مجال مكافحة فيروس كورونا، وقال إنها «بلغت مرحلة احتوائه تقريبا».

ونقلت وكالة «فارس» الإيرانية عنه القول خلال اجتماع الحكومة أمس «على مدار نحو ثلاثة أشهر، نتقدم إلى الأمام خطوة خطوة، ولم نتراجع، وقد بلغنا حدود احتواء المرض تقريبا، إلا أن المسافة أمامنا لا تزال طويلة حتى نهاية الطريق».

وأكد على أهمية مواصلة الالتزام بالتوصيات الصحية والإجراءات الاحترازية اللازمة للوصول إلى نهاية الطريق بأقل خسائر ممكنة.