الحوثي متهم بإعدام جماعي لمرضى كورونا

الإرياني يدعو الأمم المتحدة لتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية
الإرياني يدعو الأمم المتحدة لتشكيل لجنة تقصي حقائق دولية

الأربعاء - 20 مايو 2020

Wed - 20 May 2020








الجيش اليمني تصدى لهجوم حوثي غادر                                                                                                       (مكة)
الجيش اليمني تصدى لهجوم حوثي غادر (مكة)
اتهمت الحكومة اليمنية ميليشيات الحوثي بارتكاب جرائم إعدام جماعي وتصفية المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، في صنعاء والمناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، في سلسلة تغريدات على تويتر، أن عشرات الشهادات القادمة من صنعاء ومناطق سيطرة الميليشيات في القطاع الصحي وأقرباء الضحايا، تؤكد ارتكاب الميليشيات جرائم إعدام جماعي بحق كل مشتبه بإصابته بفيروس كورونا عبر ما يسمى «حقن الرحمة»، ودون الخضوع للفحوصات اللازمة للتأكد والتدخل العلاجي.

وأضاف أن ما يحدث في مناطق سيطرة الميليشيات من استهتار بإجراءات الوقاية من المرض وتصفية المشتبه بإصابتهم والتلاعب بالحقائق والأرقام، هي جرائم قتل منظم تهدد حياة ملايين اليمنيين الذين باتوا يتساقطون في الشوارع، وهي جرائم لا يمكن السكوت عنها، وسيتم تقديم المتورطين بها بكل تأكيد.

ودعا الوزير اليمني الأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية لتشكيل لجنة تقصي الحقائق حول هذه المعلومات الخطيرة، بهدف الضغط على الميليشيات الحوثية للعمل وفق مبدأ الشفافية في مواجهة فيروس كورونا واعتماد الإجراءات الوقائية الموصى بها من منظمة الصحة العالمية لمنع تفشي المرض وتقديم الدعم الطبي للمصابين.

وكانت مليشيات الحوثي قصفت مطلع الاسبوع الحالي مخيمات الفرق الطبية الخاصة بفحص وباء كورونا، في منطقة قانية بين محافظتي مأرب والبيضاء، وسط اليمن، ويؤكد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، بينهم أطباء وعاملون في مؤسسات ومختبرات صحية يمنية، أن هناك حالات إصابة بفيروس كورونا بأعداد كبيرة قد تصل إلى 400 حالة، غير معلنة في صنعاء، ومحافظات إب، وذمار والمحويت، الواقعة تحت سيطرة مليشيات الحوثي.

ميدانيا تمكنت قوات الجيش الوطني بإسناد مقاتلات التحالف العربي لدعم الشرعية أمس من إفشال عملية تسلل حوثية باتجاه مواقع للجيش الوطني في جبهة قانية الوهبية بمحافظة البيضاء، وأكد مصدر عسكري أن قوات الجيش شنت عملية هجومية معاكسة على الميليشيات بجبهة قانية الوهبية بعد محاولة تسلل للميليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا باتجاه مواقع للحيش، وألحقت بها خسائر بشرية ومادية في صفوفها، وأسرت عددا من عناصر الحوثي.

وفي جبهة صرواح غرب مأرب لقي القيادي الحوثي في كتائب الحسين، أحد الأجنحة العسكرية لميليشيات الحوثي، علي الشامي «أبو صدام» مصرعه مع عشرات من مرافقيه في المواجهات وغارات مقاتلات التحالف في جبهة صرواح غرب محافظة مأرب.

مشاهدات يمنية

  • ميليشيات الحوثي ترفع زكاة الفطر 500% بعد منع تسليمها للفقراء والمستحقين لها

  • المستشار السياسي للرئيس اليمني الدكتورأحمد عبيد بن دغر: ونحن نستقبل الذكرى الثلاثين لتحقيق وحدة الوطن، يتولد الأمل في بقاء اليمن موحدا (دولة اتحادية) وجمهورية، تحمي المصالح والحقوق، والأرض والإنسان

  • الحكومة اليمنية تجدد دعوتها للمجلس الانتقالي بالتراجع عن إعلان الحكم الذاتي في عدن