ملعب بريدة ينضم للملاعب السعودية الدولية

وزارة الرياضة هيأته لاستئناف المنافسات المحلية
وزارة الرياضة هيأته لاستئناف المنافسات المحلية

الأربعاء - 20 مايو 2020

Wed - 20 May 2020





مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة                               (مكة)
مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة (مكة)
شهد ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة تحولا جذريا ليكون ملعبا رسميا مطابقا للاشتراطات الدولية من حيث المقاسات في انتظار إقامة المنافسات المحلية عليه.

وبالتواكب مع الإجراءات التي بدأتها وزارة الرياضة لتطوير وتهيئة وصيانة ملاعب كرة القدم في مختلف مناطق المملكة للمحافظة على جاهزيتها تحسبا لأي قرار يقضي باستئناف المسابقات الرياضية، تم البدء في إعادة إحلال الأرضية مع تغيير شبكات الري والصرف.

وتواصل رابطة دوري المحترفين بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة القدم والأندية المناقشة حول مرئياتهم حيال استئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الذي يعد المنافسة الأقوى والأبرز.

وخلال الأيام المقبلة سترفع الأندية الرياضية مرئياتها حول استئناف الدوري وما ترتب من أضرار اقتصادية عليها خلال الأشهر الماضية بسبب توقف المسابقات للحد من تفشي فيروس (كوفيد 19).

وتقوم وزارة الرياضة ممثلة بوكالة الشؤون الفنية بتطوير الملاعب وأعمال الصيانة السنوية في منشآتها الرسمية.

وبدأت أعمال الصيانة السنوية لبقية الملاعب في المملكة، والتي تتضمن إجراءات الفحص الروتينية للأرضيات وعمل التسوية، مع قص العشب وتنسيقه لتصبح جاهزة قبل استئناف النشاط الرياضي في الفترة المقبلة.

وشملت أعمال التطوير استاد الملك فهد الدولي بالرياض، ورديف ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة، وملعب نادي ضمك في أبها، من خلال تغيير كامل أرضيات الملاعب وشبكات الري، في حين شهدت أعمال الصيانة السنوية ملاعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بالإضافة إلى ملاعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، والأمير محمد بن فهد بالدمام، ومدينة الملك عبدالعزيز بمكة المكرمة، والأمير سلطان في أبها، وملعب المجمعة، وملعب نادي الحزم.