2.5 مليار مشاهدة تتوج MBC ضمن الشركات الـ20 الرائدة عالميا

الأربعاء - 20 مايو 2020

Wed - 20 May 2020

منحت 2,5 مليار مشاهدة فيديو اجتماعي "مجموعة MBC" الدخول إلى قائمة الشركات الإعلامية الـ20 الأكثر مشاهدة حول العالم لمحتوى الفيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك وفقا لأحدث النتائج الصادرة عن Tubular Labs العالمية المتخصصة في أبريل.

ووفقا للتقرير الذي صدر حديثا عن Tubular Labs، المؤسسة العالمية المتخصصة بقياس وتحليل وتصنيف نسب مشاهدة الفيديوهات على مختلف المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي، حققت MBC نموا كبيرا مقارنة بـ1.6 مليار مشاهدة في مارس الماضي، ونموا شهريا قياسيا بنسبة +58%، لتقفز 13 مركزا، وتنتقل بذلك من المركز الـ32 إلى المركز الـ19، وتدخل ضمن قائمة "العشرين" لأكثر المنصات الإعلامية والترفيهية العالمية مشاهدة.

ويأتي هذا الإنجاز ليضاف إلى إنجاز آخر حققته المجموعة في 2019، عندما تبوأت المركز الـ37 عالميا والأول في الشرق الأوسط لأكبر عدد من المشاهدات، من بين نحو 3200 اسم من كبار صناع المحتوى والمؤسسات الإعلامية العالمية.

يذكر أن هذه الدراسة لا تشمل أرقام المشاهدات العائدة إلى Snapchat وTikTok، والتي تحقق MBC من خلالهما نجاحات إضافية ضخمة تسجل لها.

ويتضح من معدلات النمو الكبيرة هذه بأنها تعكس موسم الذروة الرمضاني وعينة من بضعة أيام للأداء المتفوق لقنوات MBC التلفزيونية في منطقة الشرق الأوسط خلال رمضان، حيث حصدت MBC أكثر من 50% من الحصة السوقية للمشاهدة في المملكة، وذلك بموازاة ريادتها المستمرة في دول مجلس التعاون الخليجي، وشمال إفريقيا (مصر)، والأسواق الرئيسية الأخرى.

نمو مشاهدات محتوى الفيديو عبر منصات MBC



  • يوتيوب 37.5%


  • فيس بوك + 76.6%


  • انستقرام + 94.8%


  • تويتر + 53.8%