شركة كورية تفوز بتصميم مصنع معالجة غاز في الجبيل

الاثنين - 18 مايو 2020

Mon - 18 May 2020








الجبيل الصناعية                             (مكة)
الجبيل الصناعية (مكة)
فازت شركة «إس كي للهندسة والبناء» الكورية الجنوبية، بتنفيذ عقد التصميم الأولي لمصنع معالجة غاز البروبان التابع لشركة «المتقدمة للبولي أوليفينات» إحدى الشركات التابعة لشركة المتقدمة للبتروكيماويات.

وأوضحت وكالة يونهاب الكورية أمس،أن هذه الصفقة تأتي من قبل شركة مساهمة أسستها شركة إس كي غاز الكورية الجنوبية مع الشركة المتقدمة للاستثمار العالمي السعودية.

وقالت الشركة إن قيمة العقد تبلغ 7.55 ملايين دولار، وأضافت أن عملية التصميم سوف تستغرق 6 أشهر. وأشارت إلى أن المصنع الذي سيقام في مدينة الجبيل الصناعية سينتج 843 ألف طن من البروبيلين سنويا.

والشركة المتقدمة للاستثمار العالمي السعودية هي إحدى الشركات التابعة للشركة المتقدمة للبتروكيماويات السعودية، وتأسست الشركة المتقدمة للبتروكيماويات في 2005، وتمتلك مصنعي معالجة غاز البروبان (لإنتاج البروبيلين) ومعالجة البروبيلين (لإنتاج البولي بروبيلين) بطاقة تصميمية لإنتاج 455 ألف طن و45 ألف طن سنويا على التوالي في السعودية.

وكانت شركة المتقدمة للبتروكيماويات أعلنت في مارس الماضي توقيع اتفاقية شراكة بين الشركة المتقدمة للاستثمار العالمي - إحدى الشركات التابعة لها - وشركة إس كي غاز للبتروكيماويات الخاصة المحدودة - شركة تابعة لشركة إس كي غاز المحدودة- لتأسيس شركة مساهمة مقفلة تحت اسم الشركة المتقدمة للبولي أوليفينات.

وستكون حصة الشركة المتقدمة للاستثمار العالمي 85 % في شركة المشروع والتي ستقوم المتقدمة بتمويلها، بينما ستكون حصة شركة إس كي غاز للبتروكيماويات الخاصة المحدودة 15 % في شركة المشروع.

يذكر أن شركة إس كي للهندسة والبناء قد فازت بصفقة للتصميم الأولي لمصنع معالجة غاز البروبان في بلجيكا لتصبح أول شركة كورية جنوبية تعمل في سوق أوروبا الغربية لمصنع معالجة غاز البروبان.