الضمان الصحي يعتمد نشاطا جديدا يخفض مرفوضات التأمين ويحد من النزاعات المالية

السبت - 16 مايو 2020

Sat - 16 May 2020





مبنى مجلس الضمان الصحي              (مكة)
مبنى مجلس الضمان الصحي (مكة)
اعتمد مجلس الضمان الصحي التعاوني نشاط إدارة دورة الإيرادات «RCM»، والذي يهدف إلى تسريع الأداء وتحسين دقة المعلومات الأساسية للمطالبات التأمينية الصحية وخفض المرفوضات، إضافة إلى رفع مستوى إجراءات عمل مقدمي خدمات الرعاية الصحية والحد من المنازعات المالية بين شركات التأمين الصحي ومقدمي الخدمة، وذلك من خلال تحسين وتسهيل الإجراءات التشغيلية والإسهام في رفع مستوى جودة المطالبات ودقتها.

وقال أمين عام المجلس الدكتور شباب الغامدي في بيان أمس، إن اعتماد هذا النشاط يأتي ضمن جهود المجلس الرامية إلى دعم صناعة سوق التأمين الصحي الخاص من خلال تحسين الاستدامة والابتكار لتعزيز القطاع ودعم مقدمي خدمات الرعاية الصحية وتسهيل عملهم، وبما يتوافق مع استراتيجية المجلس 2020 - 2024، التي تضمنت أهدافها تمكين شركات التأمين الصحي ومقدمي الخدمة من رفع مستوى خدماتهم للمستفيدين بوجود تنظيمات وسياسات متطورة وتمكين الفئات المستهدفة من الحصول على التغطية والحماية الكاملتين.

ونوه الغامدي إلى أن الشركات المتخصصة في نشاط إدارة دورة الإيرادات ستقدم خدمات عدة، منها تنظيم الدورة المستندية لمقدمي الخدمة، وتقديم خدمات الترميز الطبي والفوترة، وتنمية الإيرادات والخدمات التقنية والمالية والاستشارية ذات الارتباط.

وأوضح أن هذا النشاط سيخدم ما يربو على 10.6 ملايين مؤمن لهم تقدم لهم خدمات التأمين الصحي عبر أكثر من 5200 مقدم خدمة صحية معتمد، وعبر 26 شركة تأمين صحي، و6 شركات إدارة مطالبات مؤهلة.

وأشار الغامدي إلى الجهود التكاملية مع الهيئة العامة للإحصاء ووزارة الاستثمار ووزارة التجارة، حيث تمت إضافة نشاط «إدارة دورة الإيرادات RCM» ضمن الأنشطة المدرجة في التصنيف الوطني للأنشطة الاقتصادية «Get ISIC Activities»، وفي برنامج التعاملات الالكترونية يسر.

وأهاب الغامدي بجميع الشركات التي تمتلك التأهيل المطلوب التقدم بطلب اعتماد النشاط من خلال زيارة موقع المجلس الالكتروني أو الاتصال على مركز خدمة العملاء 920001177 أو عبر منصات التواصل الاجتماعي «تويتر»، «فيس بوك»، «لنكد إن» على الصفحة الرسمية cchiksa، وكذلك عبر تطبيقات الهاتف الذكي.