5 قطاعات مغلقة خلال مرحلة التعايش مع كورونا في مصر

الخميس - 14 مايو 2020

Thu - 14 May 2020








الكشف على حرارة إحدى المتسوقات في مصر        (مكة)
الكشف على حرارة إحدى المتسوقات في مصر (مكة)
قررت وزارة الصحة المصرية أمس استمرار إغلاق 5 قطاعات، على رأسها المدارس والجامعات والأنشطة الترفيهية والمطاعم خلال خطة التعايش مع فيروس كورونا المستجد والتي سيتم تطبيقها في البلاد خلال الفترة المقبلة.

وشددت وزارة الصحة، حسبما أفاد موقع «بوابة الأهرام» على ضرورة عدم السماح لعدد من الهيئات والجهات بالعودة للعمل مرة أخرى أثناء فترة انتشار كورونا لوجود خطر شديد في نقل العدوى لعدد كبير من المواطنين.

وأشارت إلى أن هناك خمسة كيانات أو هيئات يمنع عودتها إلى العمل مع وجود كورونا، وهي الأماكن الترفيهية مثل دور السينما والمسارح والقهاوي والكافيهات، والمطاعم على أن يتم استمرار العمل بتوصيل الطلبات المتبع حاليا، والجامعات والمدارس ورياض الأطفال والحضانات، وصالات التمارين واللياقة البدنية والنوادي الرياضية والاستراحات المغلقة بالأندية.

وأكدت على ضرورة عدم إقامة الأفراح والجنازات وغيرها من المناسبات التي تتم في تجمعات خلال خطة التعايش، مشددة على ضرورة ارتداء الكمامات والالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية خلال الفترة المقبلة.

ووفق صحيفة الأهرام، من المقرر أن تنفذ الصحة خطة التعايش على 3 مراحل، الأولى وهي مرحلة الإجراءات المشددة لتفادي أي نوع من الانتكاسة وعودة المرض بقوة، ويبدأ تطبيقها مباشرة وتستمر حتى حدوث تناقص في إجمالي الحالات الجديدة المكتشفة في أسبوعين متتاليين على مستوى الجمهورية.

وتبدأ المرحلة الثانية، وهي مرحلة الإجراءات المتوسطة، بعد المرحلة الأولى مباشرة لمدة 28 يوما، والمرحلة الثالثة، وهي مرحلة الإجراءات المخففة والمستمرة، وتستمر حتى صدور قرارات أخرى لحين إعلان منظمة الصحة العالمية انخفاض تقييم المخاطر عالميا إلى المستوى المنخفض.

القطاعات المغلقة:

  • المدارس

  • الجامعات

  • أماكن الترفيه

  • المطاعم

  • الأندية الرياضية