توقعات بهطول أمطار على محافظات مكة

الخميس - 14 مايو 2020

Thu - 14 May 2020

حذرت المديرية العامة للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة من التقلبات الجوية المتوقع استمرارها على المنطقة، والمهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، قد تؤدي إلى جريان السيول وتساقط البرد مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية، مع شبه انعدام في مدى الرؤية على عدد من محافظات المنطقة، تشمل محافظة الطائف وميسان وأضم والخرمة ورنية وتربة والمويه والكامل والعرضيات، اعتبارا من أمس وحتى الاثنين المقبل.

كما تشير التوقعات بهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدن في مدى الرؤية على العاصمة المقدسة، ومحافظة جدة ورابغ وخليص.

ودعا المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بالمنطقة العقيد محمد القرني، إلى متابعة تقارير الأحوال الجوية وتقلبات الطقس المستمرة، وما يصدر عن الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، تجنبا للتعرض للمخاطر المختلفة، وكذلك متابعة تعليمات الدفاع المدني التي تصدر في حينه.

وتهيب مديرية الدفاع المدني بالمنطقة بالجميع توخي الحيطة والحذر، مع الالتزام بشروط السلامة والابتعاد عن مناطق الخطر كالأودية والشعاب، وعدم الاقتراب من الأجسام المتحركة عند نشاط الرياح السطحية ومراقبة الأطفال وعدم تركهم بمفردهم، متمنين السلامة للجميع.