وزراء تجارة واستثمار العشرين يناقشون إجراءات مقترحة لمواجهة الجائحة

الأربعاء - 13 مايو 2020

Wed - 13 May 2020








   اجتماع وزراء تجارة العشرين السابق            (مكة)
اجتماع وزراء تجارة العشرين السابق (مكة)
تعقد رئاسة السعودية لمجموعة العشرين اليوم الاجتماع الوزاري الاستثنائي الثاني الافتراضي للتجارة والاستثمار لمجموعة العشرين.

وسيناقش وزراء مجموعة العشرين للتجارة والاستثمار التقدم الذي أحرزته مجموعة عمل التجارة والاستثمار (TIWG) منذ الاجتماع الوزاري الاستثنائي الأول لمجموعة العشرين الذي عقد في 30 مارس، كما سيناقش الوزراء بالتحديد «الإجراءات المقترحة من قبل مجموعة عمل التجارة والاستثمار للاستجابة لجائحة (كوفيد 19)».

وتهدف هذه الإجراءات المصممة إلى التخفيف من تأثير الوباء على المدى القصير؛ ودعم إصلاح النظام التجاري المتعدد الأطراف، وبناء المرونة في سلاسل التوريد العالمية، وتعزيز الاستثمار الدولي على المدى الطويل.

وسيرأس الاجتماع وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، وذلك بحضور وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح.

الاجتماع الوزاري تحت الرئاسة السعودية لمجموعة العشرين:

30 مارس 2020

اجتماع استثنائي في ضوء جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)

14 مايو 2020

اجتماع استثنائي لمتابعة تكليف الوزراء بالاستجابة لجائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)

أهداف الاجتماع

اطلاع وزراء التجارة والاستثمار لدول مجموعة العشرين على مستوى التقدم الذي أحرزته مجموعة عمل التجارة والاستثمار منذ الاجتماع الوزاري الاستثنائي لوزراء التجارة والاستثمار في مارس

متابعة العمل الذي حققته المجموعات الدولية لتقديم تقرير تحليلي معمق وموحد لأثر جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19) على التجارة والاستثمار الدوليين وعلى سلاسل الإمداد.

مناقشة الإجراءات المقترحة لمجموعة عمل التجارة والاستثمار للاستجابة لجائحة فيروس كورونا، واللازمة للتعامل مع التحديات العالمية الناجمة عن الفيروس على التجارة والاستثمار.

أبرز المناقشات

تقييم مستوى تقدم الإجراءات التي وضعها القادة والوزراء للاستجابة للآثار واسعة النطاق لفيروس كورونا على التجارة والاستثمار وضمان تيسير التجارة وتنظيمها.

تبني مجموعة العشرين سلاسل إمداد عالمية والحرص على حمايتها من العوائق غير الضرورية ومن عوامل تعطل التجارة.

العمل لتقوية الاستثمار الدولي وتعزيز وتشجيع الاستثمارات في القطاعات المتأثرة بسبب الجائحة.

أضف تعليقاً

Add Comment