منع التجول الكامل خلال الفترة من 30 رمضان وحتى 4 شوال

الثلاثاء - 12 مايو 2020

Tue - 12 May 2020

صحيفة مكة
صحيفة مكة
شددت وزارة الداخلية على منع التجول الكامل طوال اليوم في مدن ومناطق المملكة كافة خلال الفترة من 30 رمضان الحالي وحتى 4 شوال المقبل.

وأهابت بجميع الأفراد والكيانات، التقيد التام بالتعليمات المعتمدة المتصلة باشتراطات السلامة الصحية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد، وقواعد التباعد الاجتماعي ومنع التجمعات بجميع صورها وأشكالها وأماكن حدوثها.

وأكد مصدر مسؤول في الوزارة أنه إنفاذا لتوجيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أن تتولى الداخلية بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى أي تعديلات على الإجراءات المتعلقة بمنع التجول تتطلبها المستجدات الصحية، وبناء على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة الفيروس، فقد تقرر الآتي:

أولا: فيما يخص الفترة من 21 - 29 رمضان الحالي:

  • استمرار السماح بالأنشطة الاقتصادية والتجارية المستثناة بقرارات سابقة، وتلك المشار إليها في الأمر الملكي الصادر بتاريخ 2 رمضان 1441 هـ، مع التأكيد على ضرورة تطبيق التدابير الاحترازية المعتمدة.

  • استمرار السماح بالتجول أثناء النهار لمدة 8 ساعات، تبدأ من الـ9 صباحا وتنتهي عند الـ 5 مساء، في جميع مدن ومناطق المملكة، باستثناء مدينة مكة المكرمة، مع التأكيد على ضرورة التزام المواطنين والمقيمين بتطبيق التدابير الاحترازية المعتمدة.

  • استمرار منع التجول الكامل طوال اليوم في مدينة مكة المكرمة.

  • استمرار منع الدخول والخروج من المناطق والمدن والأحياء التي صدرت بشأنها قرارات عزل.


ثانيا: فيما يخص الفترة من 30 رمضان حتى 4 شوال المقبل:


  • منع التجول الكامل طوال اليوم في مدن ومناطق المملكة كافة.

  • التأكيد على ضرورة الاستمرار في الالتزام بإجراءات التباعد الاجتماعي، ومن ذلك منع التجمعات لـ 5 أشخاص فأكثر، وذلك وفقا للائحة الحد من التجمعات، التي أصدرتها الداخلية في 14 رمضان وتصنيف المخالفات والعقوبات المقررة بحقها.