X

العراق يغلق حزب «ثأر الله».. والاحتجاجات تتواصل

الاثنين - 11 مايو 2020

Mon - 11 May 2020

أكد قائد شرطة البصرة العراقية الفريق رشيد فليح أمس أن القوات الأمنية أغلقت مقر حزب «ثأر الله» الإسلامي، واعتقلت خمسة من عناصره، وصادرت الأسلحة على خلفية إطلاق الرصاص على المتظاهرين الليلة الماضية، مما أدى إلى مقتل متظاهر وإصابة خمسة آخرين بمحافظة البصرة «550 كلم جنوبي بغداد».

وقال فليح «تم فجرا إغلاق مقر حزب ثأر الله واعتقال خمسة من عناصره، والاستيلاء على أسلحة على خلفية صدامات مع المتظاهرين في منطقة المعقل، تنفيذا لأوامر القائد العام للقوات المسلحة رئيس الحكومة مصطفى الكاظمي».

وأضاف أن»قوة خاصة من الشرطة نفذت عملية دهم على المقر العائد لحزب ثأر الله، واعتقلت من فيه واستولت على أسلحتهم، ووجهت قيادة الشرطة اتهامات لقوة حماية الحزب بقتل متظاهر وإصابة خمسة منهم بجروح مختلفة خلال احتكاك حدث بين الطرفين».

وأوضح أن حماية مقر الحزب استخدمت أسلحة مختلفة ضد المتظاهرين، وسيجري التحقيق في أسباب ذلك وإحالة المتهمين للقضاء».

وشهدت محافظة البصرة تظاهرات للمطالبة بإجراءات إصلاحية في العملية السياسية، ومعالجة مشاكل البطالة والفساد المالي والإداري.

وأفاد شهود عيان بأن مسيرات جماهيرية انطلقت في شوارع محافظة كربلاء للمطالبة بتلبية مطالب المظاهرات الاحتجاجية التي انطلقت في العراق في الأول من شهر أكتوبر الماضي وحتى أمس، وانطلقت مجاميع كبيرة من المتظاهرين من ساحة التربية مركز المظاهرات الاحتجاجية في كربلاء وتوجهوا بثلاث مسيرات في شارع السناتر وجسر الضريبة وشارع المحافظة، للمطالبة بتلبية حقوق المتظاهرين المشروعة ويقطعون الشوارع الرئيسة في ظل انتشار أمني».

أضف تعليقاً

Add Comment

الأكثر قراءة