أفيانكا تشهر إفلاسها بعد توقف رحلات الطيران في أمريكا اللاتينية

الاثنين - 11 مايو 2020

Mon - 11 May 2020








من أسطول الشركة                                                                    (مكة)
من أسطول الشركة (مكة)
تقدمت شركة أفيانكا هولدنجز، وهي واحدة من أكبر شركات الطيران في أمريكا اللاتينية، بطلب لإشهار إفلاسها، بعدما أجبر حظر السفر في أنحاء المنطقة الشركة الكولومبية على وقف أسطول طائراتها.

ووفقا لوكالة أنباء بلومبيرج، تقدمت أفيانكا، التي تعتبر يونايتد ايرلاينز هولدنجز وكينجسلاند هولدنجز حملة أسهم فيها، بطلب لحمايتها من دائنيها في المقاطعة الجنوبية لنيويورك، وفقا لوثائق محكمة.

وسجلت الشركة مبلغا كبيرا يصل إلى 10 مليارات دولار في شكل التزامات مالية، والمبلغ نفسه في شكل أصول.

وتوقفت شركة الطيران عن تشغيل رحلاتها في أواخر مارس بعدما أغلقت الحكومات في أنحاء أمريكا اللاتينية الحدود من أجل الحد من تفشي جائحة (كوفيد 19).

وكانت أفيانكا خرجت للتو من عام صاخب، قامت فيه بإعادة هيكلة ديونها وباشرت خطة للتعافي بهدف استعادة قدرتها على تحقيق الأرباح من خلال التركيز على رحلات من خلال مركز نشاطها في بوجوتا.

وفي أواخر مارس، أرجأ المدير التنفيذي للشركة أنكو فان دير ويرف سداد مبالغ التأجير، وألغى استثمارات مزمعة، وعرض تقديم إجازة غير مدفوعة الأجر لبعض عمال الشركة وعددهم 21 ألفا من أجل خفض النفقات.

كما أرجأت الشركة إصدار تقريرها المالي السنوي حتى يونيو، وقالت إنه سيتضمن تحذيرا بأن هناك شكوكا جوهرية بشأن قدرة أفيانكا على الاستمرار في النشاط.