فيلانويفا: شهرتي صناعة سعودية ولا تهمني تشيلي

الاحد - 10 مايو 2020

Sun - 10 May 2020








كارلوس فيلانويفا                               (مكة)
كارلوس فيلانويفا (مكة)
قال صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد سابقا والفيحاء حاليا، التشيلي كارلوس فيلانويفا إنه صنع اسمه في الدوري السعودي من خلال استمراره فيه للسنة الرابعة على التوالي.

وأفاد فيلانويفا في حديثه لبرنامج Direct الرياضي التشيلي، بأنه لا يهتم كثيرا بمسألة عدم شهرته في مسقط رأسه تشيلي، مبديا سعادته بنجاحه في دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مشيرا إلى أن الجميع في السعودية بات يعرفه ويتذكره.

وكان فيلانويفا انضم للاتحاد في يوليو 2016 إبان إدارة الراحل أحمد مسعود وقدم مستويات مميزة توجها بالحصول على جائزة أفضل لاعب في الدوري السعودي بالإضافة لجائزة أفضل لاعب وسط.

كما ساهم مع زملائه اللاعبين في تحقيق بطولتين هما كأس ولي العهد عام 2016، وكأس خادم الحرمين الشريفين عام 2018.

وودع اللاعب ناديه السابق الاتحاد خلال المباراة الأخيرة أمام النصر، والتي انتهت بالتعادل 1-1، حيث لم يشارك فيها بعد خروجه من حسابات المدير الفني السابق الهولندي هينك تين كات، وهو ما أجبر الإدارة على التخلي عنه في سوق الانتقالات الشتوية الماضية في يناير 2020، لينتقل إلى الفيحاء.

وخلال مسيرة فيلانويفا مع الاتحاد شارك في 106 مباريات، سجل خلالها 15 هدفا، وصنع 32 أخرى، وعقب انتقاله إلى الفيحاء استعاد شيئا من بريقه في المساهمة في صناعة وتسجيل الأهداف.