هيونداي إلكيتريك تورد معدات طاقة للسعودية بقيمة 28.7 مليون دولار

الاحد - 10 مايو 2020

Sun - 10 May 2020








من معدات الطاقة     (يونهاب)
من معدات الطاقة (يونهاب)
كشفت شركة هيونداي إلكيتريك المتخصصة في معدات الطاقة وحلولها التابعة لمجموعة هيونداي للصناعات الثقيلة، أمس، عن إبرام عقد بقيمة 35 مليار وون (28.7 مليون دولار) لتزويد كل من هيئة الطاقة السعودية وشركة أرامكو السعودية بمعدات الطاقة عالية الجهد بقيمتي 23 مليار وون و12 مليار وون على التوالي .

ونقلت وكالة يونهاب الكورية عن الشركة قولها إنه بموجب هذه العقود ستقدم هيونداي إلكيتريك أجهزة محول طاقة ومفتاح عزل الغاز لكل من محطة محول الطاقة بسعة 380 كيلوفولت في رابغ تحت إشراف هيئة الطاقة السعودية ومنشآت إنتاج النفط والغاز في الحقول البحرية تحت إشراف أرامكو السعودية.

وسبق أن كسبت الشركة عقودا بقيمة أكثر من 60 مليار وون من السعودية منذ مطلع العام، بأكثر من 3 أضعاف مما كسبته في العام الماضي. وبلغت قيمة عقودها مع أرامكو بنهاية أبريل الماضي نحو 90 مليار وون.

وقالت الشركة إنها الشركة المحلية الوحيدة التي حصلت على الاعتماد من أرامكو السعودية بخصوص محول الطاقة عالية الجهد ومفاتيح عزل الغاز.

وأضافت الشركة أنها تتطلع إلى المزيد من العقود مستقبلا، حيث تخطط هيئة الطاقة السعودية بعد اكتمال محطة التحويل في منطقة رابغ، لربطها مع محطة الطاقة الشمسية في المدينة المقربة لها، وأيضا مع شركة أرامكو لعمليات الإنشاء المتبقية من مشروع مرجان.