إنجاز 94% من مشروع درء أخطار السيول في نجران

الاحد - 10 مايو 2020

Sun - 10 May 2020

جانب من الأعمال بالمشروع                      (مكة)
جانب من الأعمال بالمشروع (مكة)
أنجزت أمانة منطقة نجران 94% من مشروع درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار بطريق الأمير نايف، بتكلفة إجمالية بلغت 79 مليونا و923 ألف ريال.

وأوضح أمين المنطقة المهندس حمد بن عيبان أن المشروع عبارة عن مسار رئيس بطول 7450 م، يتكون من عبارة صندوقية تحوي 4 فتحات بطول 2875 م، وعبارة أخرى تحوي 3 فتحات بطول 2850 م، وعبارة تحوي فتحتين بطول 1725 م، إلى جانب عبارات فرعية جديدة ستربط بالمسار الرئيس.

جانب من الأعمال بالمشروع                      (مكة)
جانب من الأعمال بالمشروع     (مكة)



وأكد عيبان استيعاب العبارات العرضية القائمة أسفل الطريق، وعمل مجموعة من الجدران الاستنادية لتوجيه السيول القادمة من الشعاب إلى داخل أحواض تهدئة ومنها إلى العبارات الثانوية، مرورا بعبارات المسار الرئيس حتى تصل إلى وادي نجران.

بدوره أكد وكيل الأمين للتعمير والمشاريع المهندس جابر آل نصيب الانتهاء من جميع أعمال المسار الرئيس للمشروع، حيث أصبح نافذا لمجرى الوادي، وكذلك التفرعات الجانبية بأحياء آل سدران وآل هتيلة، وعبارة حي آل ساري وخط تصريف مياه البلد وربطها بعبارات المسار الرئيس للمشروع، مما أسهم في تصريف سيول تلك الأحياء مباشرة لوادي نجران.

ولفت إلى أن العمل جار حاليا بعبارة حي آل نميس، علاوة على تنفيذ مصائد أمطار على طول مسار المشروع، وأن عددا من مشروعات تصريف السيول أنجزت للإسهام في الحد من مخاطرها ودرء أضرارها، مشددا على حرص الأمانة على المشاريع الجاري تنفيذها، والتي ما زالت تحت الدراسة، تمهيدا لطرحها وترسيتها، وتقديم أفضل الخدمات في هذا المجال، وفقا لأعلى معايير الجودة والأداء.