الشمراني يقود الاتحاد في الدوري الالكتروني

الخميس - 07 مايو 2020

Thu - 07 May 2020








حمدان الشمراني                        (مكة)
حمدان الشمراني (مكة)
اختارت إدارة الاتحاد قائمة ممثلي النادي في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان الالكتروني، حيث ضمت القائمة لاعب الفريق الأول لكرة القدم حمدان الشمراني إلى جانب كل من: محمد فوزي وعصام العطوي.

ووضعت القرعة فريق الاتحاد حامل لقب النسخة الماضية على رأس المجموعة الأولى، إلى جانب أندية الفيحاء والرائد والعدالة.

وأعلن الاتحاد السعودي للرياضات الالكترونية والذهنية إطلاق دوري الأمير محمد بن سلمان الالكتروني «فيفا 20»، ليبدأ اعتبارا من السبت المقبل ويستمر 6 أيام، وذلك بمشاركة لاعبي أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ومحترفي الرياضات الالكترونية.

وتأتي هذه البطولة ضمن منافسات بطولة «لاعبون بلا حدود» التي رصدت لها جوائز خيرية بقيمة 10 ملايين دولار، يعود ريعها بالكامل لصالح المؤسسات الخيرية المعتمدة من أجل التصدي لجائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19».

ويلعب الدوري بنظام الذهاب والإياب، حيث ستوزع الأندية الـ16 على 4 مجموعات، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة، إذ ستكون لقاءات نجوم الأندية وجها لوجه، فيما يتنافس نجوم الرياضات الالكترونية «محترفو لعبة فيفا 20» مع بعضهم.

ويخضع دور ربع النهائي ونصف النهائي بجانب المباراة النهائية لنظام الفائز بمباراتين من أصل ثلاث، وفي حال التعادل بعدد الفوز بالمباريات أو التعادل في المواجهتين يذهب الفريقان للمباراة الفاصلة لتحديد الفريق الفائز.

ويشارك في التعليق على أفضل اللقطات أشهر المعلقين والمحللين على مستوى الخليج، بجانب إقامة استديو تحليلي قبل وبعد كل مباراة مباشرة، عبر قنوات «لاعبون بلا حدود» على اليوتيوب.

من جهته أكد رئيس الاتحاد السعودي للرياضة الالكترونية والذهنية ورئيس اللجنة المنظمة للبطولة الأمير فيصل بن بندر، أن دوري الأمير محمد بن سلمان الالكتروني يجسد قوة الرياضة الالكترونية التي من خلالها تستطيع جماهير الأندية السعودية التفاعل مع فرقها، بعد أن أوقف فيروس كورونا المنافسات الرياضية في كل أنحاء العالم، مبينا أن هذه البطولة ستعيد للجماهير جزءا من الحماس الذي افتقدوه منذ توقف الأنشطة في منتصف مارس الماضي.