553 طالبا وطالبة يجتازون اختبار موهبة بتعليم نجران

الأربعاء - 06 مايو 2020

Wed - 06 May 2020

اجتاز 553 طالبا وطالبة من منطقة نجران اختبار مقياس موهبة للقدرات العقلية المتعددة بعد التحاقهم بالبرنامج الوطني للكشف عن الموهوبين 2020.

وأكد مدير عام التعليم بمنطقة نجران الدكتور ملفي العتيبي أن الطلاب الموهوبين هم علماء المستقبل ويعلق عليهم الوطن آمالا عريضة وينتظر منهم الإبداع و التميز في كافة المجالات التنموية التي تعود على بلادهم بالنماء والازدهار كونهم قادة المستقبل.

وأوضح أن تعليم المنطقة يولي أهمية كبيرة للطلاب والطالبات الموهوبين، ضمن المشروع الوطني للكشف عن الموهوبين بالمملكة الذي أعلنته مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله لرعاية الموهوبين من خلال رعايتهم ودعمهم وتشجيعهم وتقديم الدورات المختلفة لهم وتطوير مهاراتهم وتنمية مواهبهم لتحقيق رؤية المملكة 2030، وتمثيل الوطن في المحافل والمشاركات العالمية، كون ذلك يعد واجبا وطنيا وخيارا استراتيجيا للرؤية.

ووجه العتيبي، الشؤون التعليمية وإدارة الموهوبين بالاستمرار في تقديم الرعاية والدعم للطلاب وإشراكهم في البرامج الإثرائية الدولية والمحلية حسب الدرجات المؤهلة ومتطلبات البرامج والمعايير التي يخضعون لها ودعمهم من خلال البرامج التي تؤهلهم وتدعمهم وتزيدهم تميزا وإبداعا.

وأشار إلى أن طموح طلاب وطالبات منطقة نجران لا يقف عند حد معين بل يتجاوز المشاركات المحلية والسعي إلى تمثيل الوطن خارجيا، حيث حقق العديد من طلاب المنطقة مراكز متقدمة على المستوى المحلي والعالمي.