250 مليون يورو تقرب الوليد بن طلال من ملكية مارسيليا

الأربعاء - 06 مايو 2020

Wed - 06 May 2020








الوليد بن طلال
الوليد بن طلال
أوضحت صحيفة توتو ميركاتو الإيطالية أن رجل الأعمال السعودي، العضو الداعم لنادي الهلال، الأمير الوليد بن طلال، يعتزم شراء نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي خلال الفترة المقبلة من خلال الاستحواذ على ملكيته.

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن الصفقة قد تتم مقابل 250 مليون يورو، وأن هناك محادثات بين المدير الرياضي السابق لباريس سان جيرمان، أنتيرو هنريكي، ومقربين من الأمير الوليد بن طلال، الذي ارتبط اسمه بشراء نادي مارسيليا عام 2014، حيث كانت الصفقة في طريقها إلى الاكتمال قبل أن تفشل في اللحظات الأخيرة.

ولفتت الصحيفة إلى أن العقبة الوحيدة التي قد تعترض إتمام الصفقة الجديدة، ملعب فيلودروم الذي يتدرب عليه مرسيليا ويخوض فيه مبارياته، مبينة أن ملكية الملعب تؤول للمدينة الفرنسية مرسيليا وليس للنادي، فيما أكدت وسائل إعلام فرنسية أخرى أنه في حال موافقة بلدية مدينة مرسيليا على بيع الملعب، فسيتم إتمام الصفقة عمليا ولن يكون هناك ما يعترض طريقها.

كما أشار موقع «football club de marseille» الفرنسي المهتم بأخبار نادي مرسيليا إلى خبر سعي الأمير الوليد بن طلال لشراء النادي.

وقبل توقف الدوري الفرنسي في الجولة الـ28 بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، احتل مرسيليا المركز الثاني برصيد 56 نقطة، وبفارق 12 نقطة عن باريس سان جيرمان المتصدر برصيد 68 نقطة.

وفي حال نجاح الأمير الوليد بن طلال في شراء النادي الفرنسي، وكذلك صندوق الاستثمار السعودي الذي اقترب من ملكية نادي نيوكاسل الإنجليزي، فسيلحقان بالأمير عبدالله بن مساعد الذي سبقهما من خلال ملكيته لنادي شيفيلد يونايتد الإنجليزي.