إصلاح 87.920 م2 من حفر الشوارع في الشرقية

إلزام المنشآت التجارية بالاشتراطات الصحية
إلزام المنشآت التجارية بالاشتراطات الصحية

الأربعاء - 06 مايو 2020

Wed - 06 May 2020








من أعمال الرقابة على المطاعم      (مكة)
من أعمال الرقابة على المطاعم (مكة)
نفذت أمانة المنطقة الشرقية خطتها عبر بلديات المنطقة لتحسين المشهد الحضري، والتي تتضمن المتابعة في معالجة التشوهات البصرية من إصلاحات، وتنسيق، وزراعة، ومعالجات وإزالة ما يلزم إزالته، فيما ألزمت المنشآت التجارية بالاشتراطات الصحية.

وأكد المتحدث الرسمي بالأمانة محمد الصفيان أن جهود الأمانة خلال أبريل الماضي أسفرت عن إصلاح 87920 م2 من حفر الشوارع، و18831 مترا طوليا من تآكل الأرصفة المتهالكة، و1218 لوحة إرشادية لأسماء الشوارع وأرقام المباني.

وأشار إلى انتهاء الأمانة من إصلاح 48 من محولات الكهرباء، وإزالة 45 حوشا، واستراحات ومخيمات عشوائية، و 129 لوحة دعائية مخالفة، و4 مظلات وهناجر داخل الأحياء، ومعالجة وضع 136 من الباعة الجائلين، وإصلاح 1196 عمود إنارة متهالكة، وتأهيل 438396 م2 من الحدائق وملاعب الأطفال.








جانب من صيانة الطرق والأرصفة
جانب من صيانة الطرق والأرصفة



وأكد الصفيان أن ما حققته الأمانة من جهود نوعية على مدار العام له أثره الملموس، وذلك من خلال سعيها الحثيث على تحقيق الاستدامة الصحية للبيئة، والحد من التلوث بمختلف أنواعه، عبر استخدام أجهزة وآليات ذات كفاءة عالية تسهم في تحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري.

من جهة أخرى واصلت الأمانة أعمالها الوقائية في أوقات منع التجول بتكثيف عمليات التعقيم وتطهير الشوارع والأرصفة، وكثفت جولاتها الرقابية على الأسواق، للوقوف على التزامها بالتنظيمات الاحترازية لضمان توفير بيئة آمنة للمتسوقين، فيما ألزمت المنشآت التجارية بعدد من الاشتراطات الصحية المتعلقة بمنشآت النفع العام، وعدم التقيد بها يستوجب فرض الإجراءات النظامية عليها.

وأكدت الأمانة حرصها على الإلزام الوقائي للمنشآت التجارية وتعقيمها حفاظا لحماية المستهلك والنفع العام، من خلال الاشتراطات الخاصة بالمنشأة، ومنها تحديد وتنظيم مدخل للدخول والخروج قدر الإمكان وعمل مسارات للزبائن وتحديد نقاط مسافة لوقوف الزبائن عند المحاسبة «الكاشير»، ووضع المعقمات عند المدخل وعلى جميع طاولات المحاسبة، إضافة إلى وضع لوحة إرشادية بالتعقيم وتوفير القفازات وتعقيم أسطح التلامس وجميع السلال والعربات قبل وبعد الاستخدام، وتفعيل التوصيل للمنازل إن أمكن وتفعيل الدفع الالكتروني والتقليل من استخدام العملات النقدية قدر الإمكان.

من أعمال الخطة:


  • 1241,107 أشجار وورود غرست بالشوارع

  • 43 من واجهات المباني والمحلات أصلحت

  • 1757 مترا من الكتابات المشوهة للمظهر العام أزيلت

  • 44,859 م 3 من مخلفات البناء والهدم أزيلت

  • 6467 حاوية نظافة داخل الأحياء عولج وضعها

  • 31 سيارة تالفة ومهملة رفعت