تفطير مليون صائم في 18 دولة ضمن برنامج خادم الحرمين

الاثنين - 04 مايو 2020

Mon - 04 May 2020

شرعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تنفيذ برنامج خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين في 18 دولة حول العالم، مستهدفة تفطير مليون صائم عبر توزيع السلال الغذائية وفق إجراءات احترازية، وذلك ضمن مشاريعها خلال رمضان الحالي.

وأوضح وكيل الوزارة للشؤون الإسلامية المكلف محمد العريفي، أن الوزارة تنفذ البرنامج هذا العام من خلال مكاتب الملحقيات الدينية والمراكز الإسلامية الثقافية التابعة للوزارة في الدول التالية: جيبوتي، ماليزيا، الفلبين، أثيوبيا، الكاميرون، أوغندا، جنوب أفريقيا، الأرجنتين، تايلند، البوسنة والهرسك، أستراليا، تشاد، باكستان، السودان، الهند، السنغال، كينيا، إندونيسيا.

وأشار إلى أن جميع المكاتب تعمل على مدار الساعة لتنفيذ هذه المشاريع بكل دقة، ووفق خطة استراتيجية وضعتها الوزارة مسبقا، للتركيز على المستحقين وزيادة عدد المستفيدين من البرنامج بالتنسيق مع السفارات.

ولفت العريفي إلى أن الوزارة تتلقى وبشكل يومي الكثير من الإشادات والشكر والتقدير للجهود التي تقدمها القيادة الرشيدة، من القيادات الإسلامية والمفتين والعلماء والجمعيات الخيرية في تلك الدول عبر مكاتبها بالسفارات، إلى جانب مشاركة مختلف وسائل الإعلام الرسمية والأهلية بتلك الدول لتغطيتها والإشادة بها، خاصة في ظل الظروف التي تحيط بالعالم من تفشي وباء فيروس كورونا.

ونوه بالدعم الكبير الذي يتلقاه البرنامج كل عام من خادم الحرمين الشريفين، وبمتابعة من ولي عهده الأمين، والذي جعل منه معلما بارزا من معالم الخير في شهر رمضان بتلك الدول، سائلا الله تعالى أن يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه من القول والعمل، وأن يجزي ولاة الأمر خير الجزاء على أعمالهم المباركة، وأن يصرف الوباء عن جميع دول العالم.