«تواصل الافتراضي» ينقل العادات الرمضانية في 9 دول

الاحد - 03 مايو 2020

Sun - 03 May 2020

صحيفة مكة
صحيفة مكة
نظم مشروع سلام للتواصل الحضاري لقاء جديدا من برنامج تواصل الافتراضي، من خلال منصة الاتصال المرئي (zoom)، حيث بدأ اللقاء التواصلي الافتراضي الليلة قبل الماضية، بمشاركة عدد كبير من المهتمين بالتواصل الحضاري.

وجمع اللقاء ضيوفا مشاركين من 9 جنسيات مختلفة، عربية وأجنبية، من السودان، والأردن، ولبنان، وباكستان، وبريطانيا، والصين، وكوريا، والهند، والمملكة.

وتركز الحديث والنقاش ما بين ضيوف تواصل على العادات المختلفة في رمضان، التي تتشابه وتختلف لدى البلدان المتعددة ذات الثقافات المختلفة، إضافة إلى مدى التأثر والتأثير فيما بين عادات الضيوف المدعوين ومجتمع المملكة الذي يعيشون فيه، كما تناول اللقاء القيم المرتبطة برمضان لدى الثقافات المختلفة في المجتمعات المشاركة.

وتضمن اللقاء عددا من المحاور تحت عنوان «عادات رمضان حول العالم»، وناقش القضايا المتعلقة بشهر رمضان، مثل كيف تقضي يومك في رمضان؟ وماذا يعني رمضان بالنسبة إليك؟ إضافة إلى صورة رمضان في أذهان أفراد المجتمعات المشاركة في اللقاء سواء من المسلمين أو غير المسلمين، ومظاهر الاحتفاء بالشعائر الرمضانية حول العالم.

يذكر أن (تواصل) أحد برامج مشروع سلام للتواصل الحضاري؛ ويقيم سلسلة من اللقاءات بهدف بناء جسور ثقافية بين مختلف الشعوب لتعزيز قيم التواصل الحضاري والتعايش، وتجسير المعرفة مع الثقافات الأخرى، وتقديم الصورة الذهنية الحقيقية للمملكة.