اضطهاد الحوثي يدفع يمنيا لبيع أولاده الأربعة

منظمة مكافحة الاتجار بالبشر تدعو لإعادة الأطفال لأمهم ومعاقبة الجاني
منظمة مكافحة الاتجار بالبشر تدعو لإعادة الأطفال لأمهم ومعاقبة الجاني

الاحد - 03 مايو 2020

Sun - 03 May 2020








أطفال يمنيون يبحثون عن طعامهم في القمامة                                                                          (مكة)
أطفال يمنيون يبحثون عن طعامهم في القمامة (مكة)
كشفت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر أنها تلقت معلومات صادمة بشراء أحد النافذين 4 أطفال من والدهم في منطقة سيطرة الحوثيين، ورفض إعادتهم لوالدتهم بحجة أنه قام بشرائهم.

وأشار البيان إلى قيام المدعو بكيل صالح الفاطمي بشراء أربعة أطفال من والدهم إسماعيل صالح غالب من أبناء عزلة بني القرصب في مديرية كسمة بمحافظة ريمة، مستغلا الحالة النفسية للأب وإمضاءه على تنازل خطي عن أولاده، وحالة الفقر الذي تسبب فيها الانقلاب الحوثي.

ورفض الفاطمي إعادة الأطفال لأمهم التي تطالب باستعادة أبنائها منه، وهو ما يمثل حالة من حالات الاتجار بالبشر حسب القوانين المختصة بهذا الجانب، وحسب الكثير من الحقوقيين الذين عبروا عن استيائهم من هذه الظاهرة التي تعد جريمة يعاقب عليها القانون الإنساني والدولي.

ورفعت المنظمة بلاغا للنائب العام والجهات الرسمية بهذا الخصوص، وتقول المعلومات التي حصلت عليها المنظمة اليمنية للاتجار بالبشر إن غالب يعاني من حالة نفسية، حيث خرج من محافظة ريمة مع أولاده الأربعة قبل نحو عامين وتنقل معهم في عدد من المحافظات، واستقر به الحال في منطقة القفر بني العمري بمديرية الرضمة في محافظة إب، وكانت حالته النفسية قد ازدادت سوءا، وتحت تأثير ذلك عرض أولاده للبيع، فقام شخص من أبناء المنطقة يدعى (بكيل صالح الفاطمي) بأخذ الأطفال الأربعة، مستغلا الحالة النفسية للأب وأمضاه على تنازل خطي عن أولاده.

ومع مرور الأيام رجع الأب إسماعيل غالب صالح إلى منطقته في ريمة لتتفاجأ زوجته والدة الأطفال، وجميع أبناء المنطقة بعودته وحيدا دون أطفاله، وعند سؤاله أفاد بأنه باعهم، ولم يستوعب أحد ما جرى، إلا بعد أن اتصل الابن الأكبر (توفيق) البالغ من العمر 15 عاما بوالدته ليخبرها بأنهم موجودون عند شخص يدعى بكيل صالح الفاطمي في مديرية القفر.

حاولت والدة الأطفال استعادة أطفالها، غير أنه رفض إعادتهم بمبرر أنه اشتراهم من والدهم، وهدد من يطالبونه بإعادة الأطفال إلى والدتهم بقتلهم بالرصاص، كما رفض التجاوب مع إدارة الأمن.

ودعت المنظمة اليمنية لمكافحة الاتجار بالبشر كل القوى الخيرية أفرادا ومكونات للوقوف مع هذه الأسرة الضعيفة وإنصافها وحماية الأطفال المخطوفين والعمل على تأمين عودتهم بسلام إلى والدتهم ومعاقبة الجاني.

الأطفال الأربعة الذين جرى بيعهم:

  • توفيق إسماعيل وعمره حوالي ١٥ سنة

  • إشراق إسماعيل ١٤ سنة

  • عماد إسماعيل ١٣ سنة

  • سارة إسماعيل ١٢ سنة


مشاهدات يمنية


  • عدد من المستشفيات الخاصة في عدن تغلق أبوابها أمام المرضى، في حين غادرت الطواقم الطبية المستشفيات بعد الإعلان الرسمي عن 5 حالات مصابة بكورونا

  • القوات اليمنية المشتركة تفشل هجوما حوثيا في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة

  • دفاعات التحالف العربي تعترض صاروخا باليستيا لميليشيات الحوثي فوق مدينة مأرب شمال شرق البلاد