إغلاق 16 منشأة ومصادرة مواد غذائية فاسدة في عمرة مكة

الاحد - 03 مايو 2020

Sun - 03 May 2020

أغلقت أمانة العاصمة المقدسة، ممثلة في بلدية العمرة الفرعية (16) منشأة لمخالفتها لاشتراطات الأنشطة المستثناة وعدم تنفيذ الإجراءات الاحترازية المطلوبة لمكافحة فيروس كورونا.

وأوضح رئيس بلدية العمرة المهندس عمر المالكي أن الفرق الرقابية الميدانية تواصل حاليا أعمالها في متابعة المنشآت التجارية والمتعلقة بالصحة العامة والتأكد من تطبيقها التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية للحد من انتشار جائحة كورونا، إضافة إلى متابعة تكثيف الجولات الرقابية، ضمن خطة وزارة الشؤون البلدية والقروية «غذاؤكم أمانة» التي تهدف إلى تحقيق أعلى المستويات في الرقابة الصحية على جميع المنشآت وأماكن حفظ وتخزين المواد الغذائية لضمان وصولها إلى المستهلك بطريقة صحية وآمنة.

من جانبها نفذت بلدية الشوقية الفرعية التابعة لأمانة العاصمة المقدسة، حملة على الباعة الجائلين المخالفين، وذلك ضمن الجولات الرقابية المكثفة، بهدف القضاء على هذه الظاهرة والتأكد من سلامة المواد الغذائية وتطبيق الاشتراطات والممارسات الصحية وفقا للأنظمة والقوانين المتبعة.

وأكد رئيس بلدية الشوقية الفرعية المهندس محمد المشيخي، أنه جرت مصادرة 720 كجم من الخضار والفواكه بعد ضبطها مع باعة جائلين في حي الكعكية، حيث تم إتلاف 160 كجم خضراوات وفواكه فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي. وفي سياق متصل صادرت الإدارة العامة لشؤون البلديات ممثلة في بلدية المعابدة الفرعية بمكة المكرمة كميات كبيرة من مشروب السوبيا، وذلك ضمن الجولات الرقابية المكثفة التي تقوم بها البلدية على الباعة الجائلين المخالفين ضمن نطاق البلدية، ويأتي ذلك امتدادا لخطة وزارة الشؤون البلدية والقروية بعنوان «غذاؤكم أمانة».

وأوضح رئيس بلدية المعابدة الفرعية المهندس ياسر مكاوي أن الفرق الرقابية بالتعاون مع الدوريات الأمنية تمكنت من مصادرة وإتلاف مشروب السوبيا والمعد من قبل البائعة الجائلين المخالفين.

من جولات بلديات مكة الرقابية:

  • مصادرة 720 كجم من الخضار والفواكه في حي الكعكية

  • إتلاف 160 كجم خضراوات وفواكه فاسدة

  • تسليم 560 كجم من الخضار والفواكه لجمعية حفظ النعمة

  • مصادرة وإتلاف 200 كيس من مشروب السوبيا في المعابدة