قواعد فرنسا لممارسة الرياضة.. تباعد 10 أمتار وبدون غرف للملابس

الخميس - 30 أبريل 2020

Thu - 30 Apr 2020

وضعت وزيرة الرياضة الفرنسية أمس قواعد جديدة للتدريب والتمارين الرياضية الرياضية عندما ينتهي الإغلاق المفروض لمكافحة فيروس كورونا المستجد في البلاد في 11 مايو.

وقالت الوزيرة روكسانا ماراسينيانو إن العدائين والدراجين سوف يكونون قادرين على قطع مسافة تصل إلى 100 كلم من منازلهم ولن يعودوا بحاجة لملء استمارة توضح ما يفعلون.

ولكن سوف يتعين عليهم الاحتفاظ بمسافة 10 أمتار على الأقل بين كل رياضي وآخر يتدرب معه.

وقالت ماراسينيانو إن الرياضة بشكل عام سوف يتم السماح بها طالما أنها تمارس في الهواء الطلق، مع وجود الحد الأدنى من المسافة الآمنة بين المشاركين، على ألا يزيد عدد المشاركين على 10 أشخاص، ولا يمكن استخدام غرف لتغيير الملابس.

وبالنسبة للأنشطة في الهواء الطلق مثل التنس أو اليوجا، يجب أن تكون هناك مساحة قدرها 4 أمتار مربعة لكل مشارك.

وبموجب قواعد الإغلاق الحالية، يسمح بالتمرين الفردي فقط على بعد لا يزيد على كلم واحد من المنزل، لمدة ساعة واحدة كحد أقصى يوميا.

ونبهت ماراسينيانو إلى أن الرياضات الجماعية، والتي تنطوي على تلامس سوف تبقى محظورة في الوقت الحالي، بما في ذلك للمحترفين.

وقال رئيس الوزراء إدوارد فيليب إنه ستكون هناك قيود محلية مستمرة بعد 11 مايو، مع قواعد مختلفة للمناطق اعتمادا على مدى تضررها من الفيروس.

وسيتم تصنيف المناطق أو الأقسام الإدارية في فرنسا البالغ عددها 101 منطقة على أنها «خضراء» أو «حمراء». ومن المقرر أن يكشف مدير الصحة العامة جيروم سالومون عن النسخة الأولى من الخريطة خلال بيانه اليومي بشأن فيروس كورونا في وقت لاحق.

وحتى الأربعاء سجلت فرنسا 166,420 حالة إصابة و24,087 حالة وفاة بفيروس كورونا.