إيقاف المسابقات يكمل جاهزية زياد المولد

رومارينيو يواظب على مناورات يومية مع زملائه بالبرازيل
رومارينيو يواظب على مناورات يومية مع زملائه بالبرازيل

الخميس - 30 أبريل 2020

Thu - 30 Apr 2020








زياد المولد                        (تويتر)
زياد المولد (تويتر)
بات مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد زياد المولد جاهزا للانخراط في التدريبات الجماعية حال عودتها عقب القضاء على فيروس كورونا، وذلك بعد نجاحه في إتمام البرامج التأهيلية والإعدادية واللياقية.

ويواظب المولد في الفترة الحالية على أداء التدريبات المنزلية بشكل مستمر بعد إجرائه عملية جراحية بالساق في فرنسا نتيجة تعرضه إلى كسر في ديسمبر 2019، عقب ذلك خاض فترة علاج طبيعي وتأهيلي في أحد المراكز المتخصصة بفرنسا بمساندة المعد البدني بوجمعة محمدي.

من جهة أخرى التحق المحترف البرازيلي رومارينيو داسيلفا بأحد المراكز التدريبية الخاصة في بلاده لمواصلة أداء التدريبات البدنية واللياقية.

كما حرص رومارينيو وعدد من زملائه في البرازيل، على إجراء مناورات يومية بهدف رفع المعدل اللياقي وعدم فقدان حساسية لعب الكرة وأساسياتها.

على صعيد آخر، كشف المحترف السابق بصفوف الاتحاد، لاعب فريق الفيحاء حاليا، التشيلي كارلوس فيلانويفا لصحيفة «prensafutbol» أنه يرغب في العمل كمدرب بعد نهاية رحلته كلاعب، مبينا أن زميله السابق بفريق الاتحاد لويس خيمينيز يشاركه هذا الحلم، وأنه يتبادل معه الحديث كثيرا عن أمور فنية في كرة القدم.

واستغل اللاعبان فترة الإجازة السنوية في المواسم السابقة في تلقي دورات تدريبية ومعايشة مع بعض الأندية، وذلك للتهيئة لمرحلة التدريب بعد اعتزال ممارسة كرة القدم.

وكان خيمينيز رحل عن الاتحاد بعد أشهر قليلة من انضمامه، بعد أن لاحقته خلال هذه الفترة انتقادات حادة من جانب جماهير وإدارة النادي.

وقال فيلانويفا للصحيفة «لقد تحدثنا أنا وخيمينيز عن ذلك مرات عدة لأننا أصدقاء جيدون للغاية ونحب كرة القدم كثيرا، فنحن نرى الكثير في كرة القدم، ونتحدث كثيرا عن التكتيكات، وهذا يحفزنا حقا على التفكير في أن نكون مدربين».

وأضاف «من الخيارات المتاحة أمامنا أن نكون مدربين، سنرى ما إذا كان سيتم ذلك في المستقبل، ونأمل أن يتحقق في غضون سنوات قليلة».