رومانيا تغلق أجواءها في وجه مدرب الهلال

الخميس - 30 أبريل 2020

Thu - 30 Apr 2020








رازفان لوشيسكو
رازفان لوشيسكو
أدى تشديد السلطات الرومانية على الاحترازات الصحية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، إلى بقاء المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، الروماني رازفان لوشيسكو في العاصمة السعودية الرياض، وعدم مغادرته أسوة ببعض مدربي الفرق الأخرى ومحترفيها الأجانب.

وتمسكت السلطات الرومانية بقرار منع إقلاع أي طائرة من رومانيا أو وصول أي طائرة خاصة إلى مطاراتها بعد توقف الطيران العام في أغلب الدول التي تعاني من الجائحة، وأجبر ذلك معظم المدربين والمحترفين الرومانيين خارج روما، على البقاء في البلدان التي يلعبون بها.

وسيمكث رازفان في الرياض مع عائلته حتى منتصف مايو المقبل رغم توقف النشاط منذ منتصف مارس الماضي، خاصة وأن هيئة الطيران المدني الروماني أعلنت أن فتح الملاحة الجوية لن يتم قبل 14 مايو الحالي.

كما ساهم تشدد السلطات الرومانية في مسألة الطيران الخاص في تهديد مستقبل المدير الفني السابق لفريق الشباب، مدرب فريق غازي عنتاب التركي، الروماني ماريوس سوموديكا مع فريقه الجديد بعد أن منع من مغادرة رومانيا والتوجه إلى تركيا لبدء مهمته الجديدة بعد تعافيه من فيروس كورونا، حيث هدد غازي عنتاب بفسخ عقد المدرب ما لم يحط في تركيا اليوم لبدء مهمته، علما أن النشاط الكروي في تركيا يعاود الركض في منتصف يونيو المقبل.