X

تصريح شناس يفضح أكاذيب الصحة الإيرانية

الخميس - 30 أبريل 2020

Thu - 30 Apr 2020








من عمليات دفن الموتى في إيران                          (مكة)
من عمليات دفن الموتى في إيران (مكة)
فضح تصريح لأحد أعضاء مجلس بلدية طهران، التضليل الإيراني وكذب الأرقام التي تعلنها وزارة الصحة بشكل يومي عن وفيات فيروس كورونا المستجد.

وقال عضو مجلس بلدي طهران محمد جواد حق شناس، في مقابلة مع صحيفة «آفتاب يزد» اﻹيرانية، إنه تم دفن 13 ألف شخص في العاصمة خلال الشهرين الماضيين، علما أنه يتحدث عن العاصمة وحدها، فيما تضم إيران 31 محافظة، وتشير الأرقام الرسمية لوزارة الصحة إلى أن الوفيات 9 آلاف شخص.







وكشف رئيس مجلس مدينة طهران، محسن هاشمي رفسنجاني، خلال مؤتمر صحفي، مطلع الأسبوع أن «أعداد ضحايا كورونا تأتي من مقبرة «بهشت زهراء» في طهران»، وأكد أن عدد ضحايا الوباء أعلى بكثير من الأرقام الحكومية.








محمد جواد حق شناس
محمد جواد حق شناس



ونقلت «العربية نت» عن رئيس قسم الأمراض المعدية بوزارة الصحة الإيرانية، لاقى حسين عرفاني، أن «البلاد لم تصل بعد إلى ذروة تفشي الفيروس المستجد»، مما يعني أن عدد الإصابات والوفيات بوباء كوفيد 19 لا يزال في ارتفاع.

يذكر أن المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، أعلن أمس الأول أن عدد وفيات الفيروس في إيران ارتفع بواقع 80 حالة في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة ليصل إلى 5957.

وأضاف في بيان نقله التلفزيون الرسمي أن العدد الإجمالي للإصابات بلغ 93,657 في إيران، التي تعد إحدى أكثر دول منطقة الشرق الأوسط تضررا من الفيروس.