الصين وكوريا تعلنان الانتصار على كورونا

الخميس - 30 أبريل 2020

Thu - 30 Apr 2020








الحياة العامة تعود للصين مع ارتداء أقنعة الوجه        (د ب أ)
الحياة العامة تعود للصين مع ارتداء أقنعة الوجه (د ب أ)
فيما تجاوز عدد المصابين بكورونا حول العالم 3.2 ملايين شخص، أعلنت الصين وكوريا الجنوبية انتصارهما على الفيروس القاتل، وأكدتا أن الأرقام لديهما اقتربت من الانخفاض إلى الصفر.

وأعلنت كوريا الجنوبية أمس أنها لم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد للمرة الأولى منذ أن ظهر هذا الوباء في البلاد قبل أكثر من سبعين يوما، وأحصت سول عشرة آلاف و765 إصابة منذ أن سجلت الحالة الأولى في 18 فبراير الماضي ، مشيرة إلى أن هذا الفيروس أودى بحياة 247 شخصا .

في المقابل، أعلنت الصين أمس تسجيل 4 إصابات فقط، ونقلت صحيفة الشعب اليومية عن السلطات الصحية الصينية أنه لم تسجل أي حالة وفاة جديدة خلال هذه الفترة.

وأضافت أن حالات الإصابة الأحدث جميعها لوافدين، لترتفع حصيلة إصابات كورونا في الصين إلى 82862 حالة ، وظل عدد الوفيات عند 4633 .

وأظهرت بيانات منصة «وورلد ميترز»، الدولية المتخصصة في الإحصائيات أن إجمالي عدد المصابين في كورونا حتى أمس وصل إلى ثلاثة ملايين و200 ألف شخص، فيما تجاوز عدد المتعافين المليون شخص، وأشارت إلى أن عدد الوفيات تجاوز 228 ألف حالة.

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد حالات الإصابة والوفاة، تليها من حيث الإصابات إسبانيا وإيطاليا وفرنسا والمملكة المتحدة وألمانيا وتركيا وروسيا وإيران والصين والبرازيل.

وتجاوز عدد الإصابات في الولايات المتحدة المليون إصابة إلى جانب نحو 62 ألف وفاة، وسجلت إسبانيا نحو 237 ألف إصابة ونحو 24 ألف وفاة. وسجلت إيطاليا نحو 203 آلاف إصابة ونحو 28 ألف وفاة.