البنوك السعودية: تطبيق المحفظة الرقمية Wallet آمن ولا وجود لثغرات

الثلاثاء - 28 أبريل 2020

Tue - 28 Apr 2020








طلعت حافظ
طلعت حافظ
أكدت البنوك السعودية أن تطبيق المحفظة الرقمية عبر نظام ios المشغل لأجهزة Apple آمن ولا صحة لوجود ثغرات في التطبيق، نافية ما تم تداوله في الآونة الأخيرة عن وجود ثغرة في تطبيق المحفظة ‘Wallet’ في نظام ios .

وأوضح أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية والمتحدث باسم البنوك السعودية طلعت حافظ أن تطبيق Wallet، والذي يتيح خدمة الدفع من خلال Apple Pay يعمل بشكل آمن، إذ لا يتم تخزين أي من البيانات الخاصة بالبطاقات المضافة أو حفظها في داخل الجهاز كرقم البطاقة واسم حاملها وتاريخ الانتهاء، وذلك بفضل الترميز (تشفير) الكامل لتلك البيانات في خوادم مركزية لضمان الحفاظ على أعلى مستوى من الخصوصية لحماية التعاملات المالية.

وذكر حافظ، أنه لا يمكن إجراء العمليات الشرائية سواء من خلال أجهزة نقاط البيع أو المواقع الالكترونية دون موافقة صاحب البطاقة البنكية وتوثيق هويته من خلال رمز الحماية المعتمد للجهاز أو عبر أحد المؤشرات الحيوية للمستخدم (بصمة الإصبع أو الوجه).

وشدد في الوقت نفسه، على أنه لم يصدر أي بيان بهذا الخصوص من قبل شركة أبل عن تعرض تطبيقها الخاص بالدفع لأي اختراقات أمنية، مهيبا بالجميع عدم الانسياق خلف الإشاعات وأخذ البيانات من مصادرها الرئيسة في مثل هذه الحوادث.

وشكر حافظ شرائح المجتمع كافة لثقتهم بالتقنيات الحديثة التي تطرحها البنوك التجارية العاملة في المملكة وشركة المدفوعات السعودية كاستخدام أجهزة الجوال لدفع قيمة المشتريات سواء من خلال المتاجر أو المواقع الالكترونية، والتي تجاوزت قيمتها في الربع الأول من العام الحالي 2020 مبلغ 7 مليارات ريال وبعدد عمليات منفذة يفوق الـ83 مليون عملية.