المسحل: التنسيق مستمر لاستئناف الدوري

الثلاثاء - 28 أبريل 2020

Tue - 28 Apr 2020








ياسر المسحل
ياسر المسحل
أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل أن مسألة استئناف دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين وتكملة الجولات الثماني المتبقية منه، لم تحسم بشكل نهائي.

وأشار المسحل إلى أن هناك تنسيقا مستمرا مع الجهات المختصة في هذا الخصوص لعرض كل المرئيات والأوضاع التي تتيح إقامة المنافسات الرياضية.

وقال رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم لوكالة الأنباء الألمانية «في اتحاد الكرة نعمل بتناغم كامل مع وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي من أجل تحقيق الأهداف المشتركة في الظروف الحالية، كما نعمل كمنظومة واحدة متناسقة الأداء في مواجهة تأثيرات فيروس كورونا المستجد، ونسير وفق خطة متوازنة تقوم عليها جهات متخصصة».

وحول عدد المحترفين الأجانب في مقابل التأثيرات الاقتصادية المقبلة أوضح المسحل «كمجلس إدارة الاتحاد السعودي أعلنا في آخر اجتماع عن استمرار عدد الأجانب نفسه (7 لاعبين بكل بفريق) لموسمين مقبلين، ولا توجد نية حاليا لتقليص العدد».

وعن فكرة إلغاء الموسم الحالي، قال «لا نريد استباق الأحداث، الموسم سيستأنف متى سمحت الظروف بذلك، وسلامة اللاعبين والرياضيين كافة تأتي في المقام الأول».

وأضاف «إذا سمحت الظروف بعودة النشاط في أغسطس سيكون هناك تنسيق مع رابطة دوري المحترفين لوضع الروزنامة المناسبة، ويعتمد ذلك على أمور عدة تتعلق ببرمجة البطولات الآسيوية وتصفيات كأس العالم وآسيا المشتركة».

وأكد المسحل أن أعمال اتحاد الكرة لم تتوقف خلال الفترة الحالية، وقال «جميع إدارات الاتحاد ولجانه تعمل من خلال الوسائل المتاحة عن بعد، ويتم انعقاد الاجتماعات واستغلال فترة التوقف في مراجعة آليات عمل الاتحاد والعمل على تطويرها».

وحول الآثار المالية المترتبة على توقف النشاط الكروي، قال «من الطبيعي أن تنخفض إيرادات الاتحاد السعودي لكرة القدم نظرا لتوقف النشاط، وهذا الأمر يتعرض له كل اتحادات العالم، وبهذه المناسبة أعيد تقديم الشكر للأجهزة الفنية والإدارية في منتخباتنا الوطنية على مبادراتهم بتخفيض رواتبهم الشهرية».