372 ألف منشأة ورائد أعمال استفادوا من مركز دعم المنشآت الافتراضي

الاثنين - 27 أبريل 2020

Mon - 27 Apr 2020

قدم مركز دعم المنشآت الافتراضي خدماته إلى 372 ألف مستفيد ومستفيدة خلال 4 أسابيع، توزعوا على لقاءات وبرامج تدريبية وورش عمل استهدفت أصحاب المنشآت الصغيرة والمتوسطة، ورواد ورائدات الأعمال ضمن أسابيع إدارة الأزمات، واستدامة الأعمال، وصناعة الفرص، وصناعة الابتكار، إضافة إلى جلسة نقاش حول مبادرة الهيئة العامة للزكاة والدخل في دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة التي حضرها 318.9 ألف شخص عبر بث مباشر على منصة تويتر.

وقدمت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة «منشآت» خلال سلسلة أسابيع مركز دعم المنشآت الافتراضي عددا من المواضيع المتخصصة التي تساهم بمساعدة قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة ورواد ورائدات الأعمال في مواجهة التحديات الراهنة.

وشهد أسبوع إدارة الأزمات استفادة 11.7 ألف منشأة ورائد أعمال من برامج تدريبية وورش عمل تهدف إلى مساعدتهم على مواجهة الأزمات والتغلب عليها، فيما شهد أسبوع استدامة الأعمال استفادة 10.9 آلاف صاحب منشأة ورائد أعمال انتظموا في عدد من الدورات التدريبية وورش العمل المتخصصة والجلسات الإرشادية الهادفة إلى مساعدتهم على استدامة أعمالهم.

ووصل عدد المستفيدين من أسبوع صناعة الفرص إلى 20.3 ألف منشأة ورائد أعمال قدم خلالها 16 دورة تدريبية و14 ورش عمل، في حين وصل عدد المستفيدين من أسبوع الابتكار إلى 10.4 آلاف صاحب منشأة ورائد أعمال قدم خلالها 11 دورة تدريبية و22 ورشة عمل.