97 % من مشجعي نيوكاسل يرحبون بالاستثمار السعودي

عشاق النادي عبروا عن فرحهم بارتداء الثوب والغترة والعقال
عشاق النادي عبروا عن فرحهم بارتداء الثوب والغترة والعقال

الاحد - 26 أبريل 2020

Sun - 26 Apr 2020





مشجع لنيوكاسل يرحب بالملاك الجدد للنادي بارتداء ثوب وغترة وعقال  (مكة)
مشجع لنيوكاسل يرحب بالملاك الجدد للنادي بارتداء ثوب وغترة وعقال (مكة)
مع اقتراب صندوق الاستثمار السعودي من الاستحواذ على ملكية نادي نيوكاسل يونايتد بنسبة 80 %، بدأ عشاق النادي الإنجليزي الشهير في تقديم أنفسهم بالزي السعودي الوطني من خلال لبس الغترة والعقال والثوب، في صورة تعبيرية للترحيب بالمالك الجديد الذي بدأ يرسم خططه الأولية للدخول بقوة في منافسات الدوري الإنجليزي من خلال إبرام صفقات جديدة، كبداية لخطة استثمارية طويلة المدى.

وقالت تقارير إنجليزية إنه في حال شراء النادي من قبل صندوق الاستثمار السعودي، فسيكون نيوكاسل الأغلي في الدوري الإنجليزي.

ونشرت صحيفة «إندبندنت» مقالا للصحفي المتخصص في الشأن الرياضي توم كيرشو، قال خلاله إن 97% من جماهير نادي نيوكاسل رحبوا بالملكية السعودية، في الوقت الذي أشار فيه لاعب مانشيستر يونايتد السابق ديمتار برباتوف إلى أن نيوكسل يريد بناء فريق عظيم، ويسعى لتحسين صورة الفريق الفنية وهو ما سيكون متاحا أمامه.

وسلطت صحيفة «ذا صن» الضوء على الملاك السعوديين الجدد، حيث أشارت إلى رغبتهم في التعاقد مع مدرب توتنهام السابق، الأرجنتيني ماوريسيو بوشيتينو لتولي رئاسة الجهاز الفني للفريق بدلا عن المدرب الحالي ستيف بروس.

وكتبت الصحيفة «في ظل اقتراب الصندوق السعودي للاستثمار من شراء نادي نيوكاسل في صفقة قد تصل قيمتها إلى 300 مليون جنيه إسترليني، سيحصل بروس على الفرصة مع الفريق حتى نهاية الموسم الحالي، لإثبات قدرته للملاك الجدد على قيادة الفريق للمسابقات الأوروبية، ولكنه لا يتوقع أن يكون ضمن خططهم».

وأضافت «يحتل نيوكاسل المركز الـ13 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، ومع رغبة الملاك الجدد المحتملين، في جعل الفريق من القوى العظمى في أوروبا، من المنتظر أن تحدث ثورة من خلال شراء النجوم والتعاقد مع مدرب جديد، حيث يتصدر الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، قائمة المدربين المتوقع وصولهم إلى نيوكاسل، بعد قيادته توتنهام هوتسبير للوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا».

أما صحيفة «ميرور» فقالت إن نيوكاسل ينوي تقديم عرض للاعب ومدرب الفريق السابق كيفن كيجان، ليكون سفيرا للنادي في الفترة المقبلة.

وأضافت «كيجان (69 عاما)، من الأسماء الشعبية في نيوكاسل، بعدما قضى سنوات ناجحة في صفوفه كلاعب، قبل أن يتولى تدريبه عام 1992، وكان قريبا من قيادته إلى الفوز بلقب الدوري عام 1996، كما دربه مرة ثانية في عام 2008، وغادر النادي بعدما اصطدم بمالك النادي مايك آشلي».