برقية جديدة تحول وفاة كيم إلى كذبة أبريل

الاحد - 26 أبريل 2020

Sun - 26 Apr 2020








أرشيفية لكيم وهو يلوح من قطاره الخاص              (مكة)
أرشيفية لكيم وهو يلوح من قطاره الخاص (مكة)
تحولت أنباء وفاة الرئيس الكوري الشمالي كيم يونج أون إلى كذبة أبريل أمس، بعدما أفاد الراديو الرسمي لكوريا الشمالية أن «كيم يشكر عمالا وموظفين كوريين» في أول إشارة لنشاطه الاعتيادي، بحسب ما نقلت وكالة «نوفوستي» الروسية.

وفي تأكيد على أن الرئيس الكوري الشمالي مازال حيا، أعلنت اللجنة المركزية للنقل أن زعيم كوريا الشمالية تلقى الخميس الماضي برقية تهنئة من رئيس الحزب الشيوعي جينادي زيوغانوف بمناسبة ذكرى زيارة كيم يونغ أون لروسيا.

من جهته، أفاد موقع (38 نورث) الالكترونى الأمريكى المتخصص فى شؤون كوريا الشمالية بأنه تم التقاط صور لقطار يعتقد أنه تابع للزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون في مجمعه في وونسان، ويأتي التقرير وسط تكهنات حول اعتلال صحة كيم، بعد أن غاب عن الأحداث العامة بما في ذلك ذكرى ميلاد جده الراحل في 15 أبريل الحالي.

وأظهرت صور القمر الصناعي، وفقا للموقع، «قطارا طوله 250 مترا تقريبا» متوقفا في محطة سكة حديد القيادة في مجمع يملكه كيم في وونسان، «منذ 21 أبريل على الأقل».

وأفاد 38 نورث أن القطار لم يكن موجودا في 15 من هذا الشهر، ولكنه كان موجودا في يومي 21 و 23 أبريل، مضيفا أن المحطة «يقتصر استخدامها على عائلة كيم».