وزير الثقافة اليمني يروي تفاصيل اختطافه

هادي: بلدنا لن يكون مرتعا لأفكار إيران الهدامة
هادي: بلدنا لن يكون مرتعا لأفكار إيران الهدامة

الجمعة - 24 أبريل 2020

Fri - 24 Apr 2020








مكتب الرويشان بعد اقتحامه                                                    (مكة)
مكتب الرويشان بعد اقتحامه (مكة)
نشر وزير الثقافة اليمني الأسبق خالد الرويشان تفاصيل اقتحام ميليشيات الحوثي الإرهابية لمنزله في صنعاء قبل يومين واعتقاله.

وقال في مقال تحت عنوان «غزاة الفجر»: «كانت الساعة الخامسة صباحا، كنت نائما لوحدي في غرفتي في الدور الثالث حين سمعت ضربا عنيفا بمطارق ضخمة لكسر الباب، قمت بسرعة وكان الأهم بالنسبة لي في هذه اللحظة أن ألبس ملابسي أولا، لحياة أو لموت، ولم أكد أفعل حتى انفتح الباب بقوة بعد كسره، وكان الملثمون أمامي، كانوا يصرخون في وقت واحد مثل مجانين .. سلم .. سلم نفسك».








 عبد ربه منصور هادي
عبد ربه منصور هادي



ويتابع «تمالكت نفسي رغم المفاجأة ونزلت معهم لأكتشف أن عددهم في المنزل حوالي الخمسين، وحين خرجت من البيت رأيت الباب الحديدي الخارجي الضخم مطروحا على الأرض بعد اقتحامه بمدرعة، كان الشارع وكانت الشوارع المؤدية إليه ممتلئة بعشرات المدرعات والطقومات وحوالي 150 مسلحا ملثما يحاصرون البيت ويقفون تحت كل نافذة، وجوار كل باب في بيوت الشارع كله، كانوا قد أغلقوا الشوارع تماما، وحتى إنهم أغلقوا على المصلين باب المسجد القريب وكانوا بداخله بعد صلاة الفجر».

من جهته، أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن اليمن لن يكن مرتعا لتلك الأفكار الهدامة أو ممرا خلفيا يعبر منه المتسللون لإقلاق أمن المنطقة عبر وكلاء هنا أو هناك يفتقدون روح الانتماء لأمتهم العربية، ويقامرون بحقد طائفي دفين في زمن لم تعد المقامرة فيه إلاصورة جلية للخيانة والغدر.

وقال هادي في خطاب بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك: «قدمنا التنازلات تلو التنازلات ولعل آخرها استجابتنا لدعوات الأمين العام للأمم المتحدة، لوقف إطلاق النار في كافة الجبهات، ولكن للأسف وكعادتها قامت الميليشيات الانقلابية بتكثيف عملياتها العدوانية والقتالية».

وثمن الرئيس هادي دور التحالف العربي بقيادة السعودية قائلا «أكرر تقديري وامتناني نيابة عنكم لأشقائنا في دول تحالف دعم الشرعية، بقيادة ملك الحزم والعزم أخي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذين استجابوا لندائنا الأخوي في موقف بطولي وتاريخي في مسيرة التعاضد والتكاتف العربي. وأشار نجدد العهد والوعد».

من جهته أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي، أن ميليشيات الحوثي المتمردة استغلت وقف إطلاق النار، وارتكبت أكثر من 1428 اعتداء على مواقع الجيش الوطني في مختلف الجبهات القتالية وعلى المدنيين منذ بداية سريان الهدنة .

وفي السياق أقرت ميليشيات الحوثي الإرهابية بمصرع عدد من قياداتها بعد تشييع جثثهم أمس الأول.