أمانة محافظة جدة تزيل تعديات على أراض حكومية

الخميس - 23 أبريل 2020

Thu - 23 Apr 2020

نفذت أمانة محافظة جدة ممثلة في بلدية بريمان الفرعية أمس، وفي إطار جولاتها الرقابية إزالة تعديات وإحداثيات تقدر مساحتها بـ3000 متر مربع على أراض حكومية، دون حمل المخالفين أي مستمسكات شرعية أو تراخيص بناء تخولهم لإقامة الإنشاءات عليها، ومحاولة تحويلها إلى ممتلكات خاصة، حيث تمثلت التعديات في إقامة أسوار اسمنتية.

من جانبه أوضح رئيس بلدية بريمان الفرعية المهندس أحمد الزهراني، أن الفرق الرقابية تمكنت من حصر المواقع التي استغلها محدثون بهدف البناء عليها بصورة غير رسمية، مبينا أن آليات البلدية وبمشاركة الجهات الأمنية داهمت المواقع المحصورة بحي الأجواد بمحافظة جدة، ونفذت أعمال الإزالة على الفور.

وأشار إلى أن التعديات التي حصرت، في نطاق بلدية بريمان الفرعية، أزيلت خلالها تسعة أحواش مخالفة بمساحة 1000 متر مربع، وحوش شعبي يقدر بـ1500 متر مربع، بالإضافة لسور فيلا يقدر بـ600 متر مربع.

وأكد رئيس بلدية بريمان الفرعية استمرار أعمال الرقابة ومتابعة الأراضي الحكومية والتعامل السريع مع البلاغات والشكاوى المتعلقة بالتعديات والإحداثيات على الأراضي الحكومية، وعدم إفساح المجال لضعاف النفوس للتعدي والإحداث بأي شكل من الاشكال.