مصر تبرئ 9 متهمين وتمحو آثار كارثة معهد الأورام

الاثنين - 06 أبريل 2020

Mon - 06 Apr 2020








المعهد القومي للأورام في مصر             (مكة)
المعهد القومي للأورام في مصر (مكة)
أمرت نيابة أمن الدولة في مصر أمس بإلغاء التدابير الاحترازية وإخلاء سبيل 9 متهمين على ذمة قضية إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي.

ووجهت النيابة للمتهمين «الانضمام إلى جماعة إرهابية، ونشر وإذاعة أخبار وبيانات كاذبة، وإساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي».

ويواجه المتهمون بالقضية «تهم ارتكاب جرائم مشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أهدافها، وتلقي تمويل بغرض إرهابي، والاشتراك في اتفاق جنائي الغرض منه ارتكاب جريمة إرهابية، والتجمهر واستخدام حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب جريمة معاقب عليها في القانون بهدف الإخلال بالنظام العام».

على صعيد متصل تحركت وزارة الصحة المصرية لمحو آثار كارثة معهد الأورام الذي تعرض لإصابة 15 من أطبائه وهيئة تمريضه بفيروس كورونا المستجد، واتخذت الوزارة إجراءات جديدة بالمستشفيات لحماية الفرق الطبية والمرضى.

وقال الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، في بيان، إن الإجراءات تشمل تخصيص ممر خاص بالمستشفى لدخول الحالات المشتبه بإصابتها بأعراض تنفسية، وإجراء فحص يومي للعاملين بالمستشفيات بمدخل العاملين بالمستشفى، قبل التوقيع في دفتر الحضور.

وشدد على وجوب التأكد من توفر جميع الأدوات الشخصية الوقائية واللازمة لتعامل الفرق الطبية من أطباء وتمريض مع أي حالات اشتباه وإصابة مؤكدة.