كورونا في السعودية من السيطرة للانحسار.. قريبا
الخميس - 02 أبريل 2020
Thu - 02 Apr 2020
أدت الإجراءات الاحترازية الصارمة التي فرضتها جهات الاختصاص في المملكة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد لانخفاض عامل معدل التفشي بأثر رجعي بناء على بيانات وزارة الصحة، من معدل أعلى من7 في الأسبوع الأول لاكتشاف الحالة الأولى إلى معدل أقل من 2 في الأسبوع الرابع، وذلك بحسب استشاري الطب الوقائي والصحة العامة مدير صحة المدينة المنورة سابقا الدكتور عبدالحميد الصبحي لـ»مكة».
وتوقع الصبحي أن المرض سيبدأ في الانحسار والزوال تدريجيا إذا وصلنا لمعدل أقل من 1، وأن فرض منع التجول الكامل على مدار الساعة سيسهم في تسريع وتيرة تراجع تسجيل حالات جديدة، واقترح تشكيل لجان تنسيقية في الأحياء لمنح إذن الخروج لمن هو بحاجة ماسة لذلك.
وأضاف «نحن بانتظار تقاطع منحنى عدد حالات التعافي مع منحنى عدد حالات الإصابة الجديدة المكتشفة لندخل في مرحلة التخلص من المرض، بعد النجاح في مرحلة السيطرة والحد من انتشار الفيروس».
وتوقع الصبحي أن المرض سيبدأ في الانحسار والزوال تدريجيا إذا وصلنا لمعدل أقل من 1، وأن فرض منع التجول الكامل على مدار الساعة سيسهم في تسريع وتيرة تراجع تسجيل حالات جديدة، واقترح تشكيل لجان تنسيقية في الأحياء لمنح إذن الخروج لمن هو بحاجة ماسة لذلك.
وأضاف «نحن بانتظار تقاطع منحنى عدد حالات التعافي مع منحنى عدد حالات الإصابة الجديدة المكتشفة لندخل في مرحلة التخلص من المرض، بعد النجاح في مرحلة السيطرة والحد من انتشار الفيروس».
الأكثر قراءة
«الموارد البشرية» تعلن فتح باب التسجيل للعام التأهيلي بمراكز الرعاية النهارية
«إثراء» ينظم معرض الكتاب للأطفال بحزمة فعاليات متنوعة
سكان الجوف وحائل الأكثر صحة في المملكة
هيئة العقار: انتهاء مدة تسجيل العقارات لـ459,515 قطعة عقارية في مناطق الرياض ومكة والمدينة اليوم
224 مليون ريال دعم سعودي جديد لسد عجز موازنة الحكومة اليمنية
على رأسهم الزبيدي «سارق البلاد ومحرض العباد».. اليمن يطالب العالم بمعاقبة معرقلي السلام