17676 عاملا يغسلون شوارع جدة بالكلور

الاحد - 29 مارس 2020

Sun - 29 Mar 2020

جندت أمانة محافظة جدة 17,676 عاملا لعمليات التنظيف والإصحاح البيئي للمدينة ورش المبيدات بواسطة 10 آلاف و693 آلية في نطاق 19 بلدية فرعية و15 بلدية بالمحافظات التابعة لها.

وأوضح المتحدث الرسمي بالأمانة محمد البقمي لـ»مكة» أنه نفذت 13 ألف جولة رقابية للتعامل مع إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، إضافة إلى 9 آلاف و853 جولة إصحاح بيئي، حيث جرى تطهير2631 موقعا في مختلف مناطق المدينة المتفرقة، مضيفا «جرى كنس آلي شمل عددا من المواقع وتطهير آلاف حاويات القمامة في مختلف أحياء المدينة».

وحول المواد المستخدمة بين أن عمال الأمانة يستخدمون مواد تعقيم وكلور ورشها بواسطة آليات ورشاشات تعقيم، لافتا إلى أن العمل يتم بشكل يومي على المواقع الأكثر حركة، مثل المرافق العامة حول المراكز التجارية الغذائية وأسواق النفع العام، على أن يتم العمل على تعقيم باقي المناطق تباعا.

وأكدت الأمانة على كل المنشآت ضرورة الالتزام بتطبيق الاشتراطات الصحية والتدابير الاحترازية، والالتزام بتوفير وسائل التعقيم والمطهرات، وارتداء الكمامات والقفازات، إضافة إلى تكثيف أعمال النظافة الدورية لمنع تفشي فيروس كورونا في المحافظة وسلامة روادها والمستهلكين من المواطنين والمقيمين والالتزام بوضع مسافات بين المرتادين.

وشددت على مواصلة تنفيذ هذه الحملات في إطار مجهودات الدولة المشتركة من قبل مختلف القطاعات الحكومية والأهلية، والحرص على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين، مركزة على ضرورة نظافة وتعقيم المحلات والنظافة الشخصية والتعقيم للعاملين والتأكد من توفر الكروت الصحية ولبس الكمامات والقفازات وتوفير المعقمات.

إلى ذلك تفقد أمين المحافظة صالح التركي مشاريع الأمانة والأعمال القائمة فيها ومدى تأثرها بأزمة كورونا وعمليات حظر التجول، إضافة إلى أعمال التطهير وبعض مشاريع الأمانة القائمة، وشملت الجولة مشروع جسر شارع صاري تقاطع طريق الملك فهد (ميدان الفلك)، والمشروع عبارة عن جسر بطول 975م شامل المنحدرات ويحرر شارع صاري (شرق/غرب) عند تقاطعه مع طريق الملك فهد، حيث حررت الأمانة في مطلع مارس الحالي الحركة المرورية بطريق الملك فهد (شمال/جنوب) بهدف استكمال أعمال الجسر، كما تم نقل مجسم الفلك إلى موقعه الجديد. كما تفقد أمين محافظة جدة مشروع حديقة الأمير ماجد بحي الربوة، والمشروع عبارة عن حديقة عامة بمساحة إجمالية تبلغ نحو 120 ألف م2، تشمل عدد 4 دورات مياه ومنطقة ألعاب بمساحة 8500 م2، والنافورة الراقصة، ومناطق زراعية بمساحة 40 ألف م2، ومواقف سيارات، وممر ممشاة بطول 850 م، ومضمار دراجات بطول 1700م، وأعمدة إنارة للمشروع. وفي نهاية الجولة قدم التركي الشكر لجميع قطاعات الدولة والقطاعات الصحية والأمنية والجيش والحرس الوطني على تعاونها خلال أزمة كورونا وتسهيل أعمال تنفيذ المشاريع، ووجه بضرورة تنفيذ مشاريع أمانة جدة وفق الجدول الزمني المعتمد، وتذليل كل العقبات التي قد تواجه عملية تنفيذ الأعمال حتى تساهم هذه المشاريع في خدمة السكان من مواطنين ومقيمين وتحسن جودة الحياة في المحافظة.

  • 2631 موقعا جرى رشها وتطهيرها

  • 3953 عامل رقابة وإصحاح بيئي

  • 8726 عامل نظافة

  • 1896 آلية نظافة

  • 8797 آلية إصحاح بيئي

  • 130,004 جولات رقابية

  • 9853 جولة إصحاح بيئي

  • 34,933 كلم جرى كنسها آليا

  • 852 كلم غسلت

  • غسيل وتطهير 26,079 حاوية