X

كورونا يظهر أسلحة الرياضيين الإنسانية

السبت - 21 مارس 2020

Sat - 21 Mar 2020

مثلما أظهر تفشي وباء فيروس كورونا المستجد أطماع منظمات واتحادات وجهات رياضية وتفكيرها كثيرا في فقدان عائدات مادية ضخمة نتيجة إعلان إلغاء أحداث رياضية، كما فعلت اللجنة الأولمبية الدولية، والتي لم تعلن حتى الآن إلغاء دورة الألعاب الأولمبية المقررة في يونيو المقبل بالعاصمة اليابانية طوكيو، أظهر أيضا تباري لاعبين وأندية في إظهار الجوانب الإنسانية وما يجب عليهم كرياضيين أن يقدموه في الحرب ضد هذا الوباء.

إطعام المحتاجين

تبرع ناديا مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي الإنجليزيان لكرة القدم معا بمئة ألف جنيه إسترليني من أجل شراء طعام للمحتاجين في ظل أزمة كورونا الحالية.

ومن المنتظر أن يتم منح هذه الأموال إلى منظمة «تراسل تراست» الخيرية الإنجليزية التي تعمل في مجال توزيع المواد الغذائية على المحتاجين.

ويبلغ عدد بنوك الطعام في بريطانيا 1200 بنك، منها 19 بنكا في مدينة مانشستر وحدها.

مبادرة لايبزج

أطلق فريق لايبزج الألماني لكرة القدم حملة بعنوان «ما هو الشيء الأكثر أهمية من كرة القدم؟»، وذلك لتوعية الجماهير بخطورة فيروس كورونا.

وقال مدرب لايبزج جوليان ناجلسمان في رسالة للجماهير»علينا كلنا أن نغير من أسلوب حياتنا من إجل إبطاء انتشار الفيروس. ينبغي علينا أن نفعل كل ما في وسعنا لتمر هذه الفترة العصيبة بأسرع وقت ممكن علينا».

وفي هذه الحملة، سيتم تزويد الجماهير بمعلومات حول موضوع فيروس كورونا بالإضافة لأشياء أخرى. كما أشير أيضا إلى دعم التبرع بالدم. ويمكن أيضا إيجاد وصفات من طاهي الفريق ونصائح بدنية من مدربي اللياقة عبر الصفحة الخاصة بالحملة.

مستشفيات رونالدو

حول قائد المنتخب البرتغالي لكرة القدم لاعب يوفنتوس الإيطالي كريستيانو رونالدو سلسلة فنادق في البرتغال «سي آر 7» إلى مستشفيات لعلاج المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد مجانا.

كما قرر أيضا أن يدفع رواتب الأطباء والعاملين بهذه المستشفيات من ماله الخاص.

وكان رونالدو بعث برسالة الجمعة الماضي إلى جميع المصابين بعدوى فيروس كورونا المستجد، مطالبا إياهم بضرورة الانتباه والالتزام بالتعليمات الصحية للخروج من هذه الأزمة التي يواجهها العالم.

ووجه رونالدو رسالة كشخص متابع عن كثب آخر التطورات التي أثرت في العالم كله وليس كلاعب، وقال رونالدو «حماية الأرواح البشرية يجب أن تكون أهم من كل المصالح الأخرى».

وأعرب رونالدو عن تعاطفه مع الذين فقدوا أيا من ذويهم، كما أبدى تعاطفه ودعمه للمصابين بفيروس كورونا، ومن بينهم زميله في صفوف يوفنتوس دانيلي روجاني.

كما أعلن دعمه للأطقم الطبية المحترفة التي تعكف على مكافحة الفيروس وتضحي بأرواحها من أجل خدمة المرضى.

تبرع سخي

سبق لاعب فريق يوتاجاز الأمريكي لكرة السلة رودي جوبرت معظم الرياضيين عندما تبرع بـ500 ألف دولار لدعم الخدمات الصحية في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، بعد أن أصبح أول لاعب بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين يصاب بفيروس كورونا.

وطالب يوتاجاز بتخصيص جزء من المال للأنشطة المخصصة لمكافحة فيروس كورونا في أوكلاهوما، و200 ألف دولار كمساعدة للموظفين الذين يعملون بدوام جزئي في يوتاجاز، خاصة أن أعمالهم قد توقفت بعد تعطيل الدوري الأمريكي للسلة.

مبادرات نجوم عرب

لاعب الاتفاق، المغربي وليد أزارو:


  • خصص مبلغا ماليا لأربع عائلات لا معيل لها ولا يمكن أن توفر قوت يومها إلا بالخروج للبحث عن عمل




لاعب النصر، المغربي عبدالرزاق حمدالله:


  • تبرع برعاية ألف أسرة مغربية لمساعدتها على الصمود في ظل الإجراءات المتبعة للتصدي لانتشار الفيروس




مهاجم الزمالك المعار للرجاء، المغربي حميد أحداد:


  • تنازل عن جزء من راتبه للعائلات التى تأثرت بقرار إغلاق المحلات خوفا من تفشى فيروس كورونا




لاعب الهلال السابق والزمالك حاليا أشرف بنشرقي:


  • تكفل بمساعدة عدد من العائلات المحتاجة




لاعب الاتفاق السابق والإسماعيلي المصري حاليا، التونسى فخرالدين بن يوسف:


  • تكفل بدعم بلاده لمواجهة كورونا وأنه سيكون أول المبادرين




نجم المنتخب العراقي السابق ومدرب الناشئين الحالي عماد محمد:


  • وضع فندقه الخاص (العمدة) في كربلاء تحت تصرف السلطات لاستخدامه في مكافحة كورونا، كما شكل خلية لمساعدة المحتاجين وإعانة العوائل المتعففة والمحتاجة في محافظة كربلاء


أضف تعليقاً

Add Comment

الأكثر قراءة

مقالات ذات صلة