بابا الفاتيكان ينجو..وخمس عمال بريطانيا ملاحقون بكورونا

الثلاثاء - 03 مارس 2020

Tue - 03 Mar 2020

فيما كشف تقرير إخباري أمس نجاة بابا الفاتيكان فرنسيس من كورونا، وأن العينة التي أخذت له جاءت سلبية، قالت الحكومة البريطانية إن نحو خمس القوى العاملة قد يصابون بالعدوى خلال «أسابيع ذروة» تفشي الفيروس.

وقال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنه من «المرجح للغاية» ارتفاع عدد حالات الإصابة بالفيروس في بريطانيا، وأضاف»بالنسبة لأغلبية المصابين بالفيروس، هذا سوف يكون مرضا غير حاد سوف يتعافون منه تماما وسريعا كما رأينا بالفعل».

وكان بابا الفاتيكان ألغى خلال الأيام الماضية الكثير من ارتباطاته بسبب ما قيل إنه «أزمة صحية بسيطة»، وذكرت صحيفة «إل ميساجيرو» الإيطالية، أنه بعد شعور البابا «83 عاما» بوعكة صحية تم إجراء اختبار له، وبعدما تبين أنه سلبي، استأنف البابا جزءا من ارتباطاته، وأضافت أن مدينة الفاتيكان بدت خالية من زوارها، وذلك في ظل تزايد المخاوف من انتشار الفيروس.

وأعلنت هيئة الدفاع المدني الإيطالية في روما أمس، ارتفاع وفيات فيروس كورونا الجديد (كوفيد - 19) إلى 52 حالة، كما ارتفع عدد حالات الإصابة في البلاد إلى أكثر من 2000 حالة.

وارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا الجديد في الصين إلى 2943 شخصا، كما ارتفعت حالات الإصابة المؤكدة في البلاد إلى 80 ألفا و151 شخصا، حسبما أفادت السلطات الصحية أمس، في حين قال مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة تشانغ جون إنه لا داعي للذعر من فيروس كورونا، مبينا أن الصين حققت تقدما في حربها على المرض، وأصبح الوضع أكثر استقرارا.