عرب أفريقيا يفرضون سطوتهم بكأس العرب للشباب

الثلاثاء - 25 فبراير 2020

Tue - 25 Feb 2020








سجود لاعبي المغرب فرحا بالتأهل                                   (مكة)
سجود لاعبي المغرب فرحا بالتأهل (مكة)
تقام غدا مباريات دور الثمانية لمنتخبات الشباب تحت 20 عاما لكرة القدم بعد أن اختتمت أمس مباريات دور المجموعات، واكتمل عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي.

ومن أصل 8 منتخبات تأهل 6 منتخبات من قارة أفريقيا مقابل منتخبين من آسيا.

ويلتقي في ربع النهائي المنتخب الجزائري مع التونسي، والمصري مع العراقي، والسنغالي مع البحريني، والمغربي مع الليبي.

ففي المجموعة الأولى اعتلى منتخب تونس صدارة المجموعة بعد أن حصد 7 نقاط من فوزين وتعادل وحيد، وسجل لاعبوه 4 أهداف مقابل تلقيه هدفين. وحل المنتخب العراقي في المركز الثاني بـ4 نقاط من فوز وتعادل وخسارة، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن منتخب موريتانيا ثالث جدول الترتيب، وله 3 أهداف وعليه 2.

وفي المجموعة الثانية حقق منتخب المغرب من بين جميع المنتخبات العلامة الكاملة بالفوز في جميع مبارياته، وحصد 9 نقاط اعتلى بها صدارة المجموعة، وتجلت قوة منتخب المغرب في عدد أهدافه التي بلغت 12 هدفا، كأقوى هجوم في البطولة، فيما استقبل مرماه 3 أهداف. وحل منتخب البحرين وصيفا للمجموعة الأولى بعد أن حقق انتصارين وخسر مرة واحدة، وسجل 9 أهداف واستقبل مثلها، متفوقا على مدغشقر الثالث بـ3 نقاط من فوز وحيد وخسارتين.

أما المجموعة الثالثة فتصدرها المنتخب المصري بعد أن فاز على الجزائر وفلسطين وتعادل مع السعودية، ليجمع 7 نقاط وسجل 10 أهداف كثاني أقوى هجوم، واستقبل مرماه 5 أهداف، فيما خطف منتخب الجزائر البطاقة الثانية عن المجموعة بعد مباراة مثيرة أمام السعودية في الجولة الأخيرة انتهت بفوزه 2-1، ليرفع الفوز رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني، وله 4 أهداف وعليه 5 ، متفوقا بفارق نقطتين على السعودية ثالث الترتيب.

وفي المجموعة الرابعة خطف منتخب السنغال الصدارة عقب فوزه على ليبيا 3-0، ليجمع 7 نقاط من انتصارين وتعادل، وله 6 أهداف وعليه هدف. وحل منتخب ليبيا ثانيا برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارة، وسجل 4 أهداف واستقبل مثلها.

أضف تعليقاً

Add Comment

مقالات ذات صلة