الأمير سلطان بن سلمان يدشن "المنصة الالكترونية للتدريب" بدعم من شركة "بوينج السعودية"

الثلاثاء - 25 فبراير 2020

Tue - 25 Feb 2020

استقبل الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، وفد شركة بوينج برئاسة المهندس أحمد بن عبدالقادر جزار، رئيس شركة بوينج في السعودية، وذلك بمقر المركز بحي السفارات بالرياض.

وتأتي هذه الزيارة لتدشين مشروع " المنصة الالكترونية للتدريب، والذي أنشأه المركز بدعم من شركة بوينج وفقا للشراكة الاستراتيجية المبرمة بين المركز.

وأكد أن هذا الدعم لصالح مشروع المنصة الالكترونية للتدريب، والتي تهدف إلى تقديم التدريب النوعي في رفع المستوى المعرفي والمهاري في مجالات الإعاقة لفئات المجتمع كافة حول العالم.

كما نوه بمكانة شركة بوينج كشركة رائدة بمبادراتها ودعمها الملموس في مختلف المجالات، ومساهماتها في المسؤولية الاجتماعية، معبرا عن تقديره الكبير لهذا الدعم للمركز، والذي قال إنه سيكون له تأثير كبير في أعمال ونتاجات المنصة الالكترونية للتدريب، والتي تصب في مصلحة الناس ومصلحة قضايا الإعاقة بشكل عام.

ولفت الأمير سلطان إلى أن مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة تأسس منذ سنوات طويلة بدعم مادي ومعنوي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ـ يحفظه الله ـ، مؤسس المركز ولا يزال يتابع أعماله، كما أنه يرعى المؤتمر الدولي السادس للإعاقة والتأهيل، وكذلك جائزة الملك سلمان العالمية لأبحاث الإعاقة.

وأكد أنه في ظل الشراكة الاستراتيجية بين المركز وشركة بوينج في برنامج منتظم للتدريب على المنصة الالكترونية، فإنه سيكون من الأمور الفاعلة للمركز، مشيرا إلى أن شركة بوينج ليست شريكا ماديا فقط، وإنما شريكا معنويا، وأهم شريك علمي، "ونحن نعلم أن شركة بوينج لديها خبرات في مجالات ضخمة جدا في صناعات عسكرية وصناعات مختلفة وحتى في الأبحاث العلمية".

كما قدم الأمير سلطان بن سلمان إلى المهندس أحمد بن عبدالقادر جزار هدية تذكارية تقديرا باسمه ومنسوبي المركز لدعم شركة بوينج لبرنامج صعوبات التعلم على مدى السنوات الماضية، والذي يعد من أهم برامج مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، ويركز على استحداث أدوات تشخيصية تتناسب مع طبيعة الفرد في السعودية.

من جانبه ثمن المهندس أحمد بن عبدالقادر جزار هذا التكريم، معبراً عن سعادته البالغة ومنسوبي بوينج بثمار نجاح الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين والممتدة لأكثر من 8 سنوات، وأكد جزار حرص بوينج في دعم جميع البرامج التي تهدف إلى خدمة المجتمع السعودي، حيث تعد من أولويات واستراتيجيات الشركة التي تعمل بها على مدار العام. واختتم جزار "إن ما نشهده اليوم من إنجازات علمية وعملية تهدف إلى التصدي لقضية الإعاقة بمنهجية متكاملة، تأتي باهتمام ودعم كبير من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله-، المؤسس للمركز، وبإشراف وجهود حثيثة يبذلها الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز في سبيل خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة".

يذكر أن هذا البرنامج يتكون من خمسة اختبارات مختلفة لتقييم مهارات القراءة التي تساعد على علاج الصعوبات التي قد يواجهها أي فرد من أفراد المجتمع، وبالإضافة إلى برنامج التدريب الذي خصص لمعلمي ومعلمات صعوبات التعلم في مدارس المملكة.