واس_الرياض

أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" عن صدور القواعد المنظمة لأعمال وساطة التأمين الالكترونية، في خطوة تأتي ضمن جهودها الرامية إلى تطوير صناعة التأمين، وتسهيل عملية الحصول على التغطية التأمينية لطالبي التأمين، وضمن إطار رقابي وإشرافي يضمن حماية وكفاءة التعاملات في قطاع التأمين، وبما يسهم في تحقيق استقراره، وعدالة التعاملات فيه.

وأوضحت المؤسسة أن القواعد المنظمة لأعمال وساطة التأمين الالكترونية تأتي تماشيا مع رؤية 2030 في دعم ريادة الأعمال وتعزيز تقنية الخدمات المالية، وانطلاقا من دور "ساما" الداعم لتمكين وتشجيع نمو التقنية المالية ولمواكبة التطور الاقتصادي الذي تشهده السعودية، إلى جانب تعزيز مساهمة قطاع التأمين في إجمالي الناتج المحلي.

وبينت مؤسسة النقد أن هذه القواعد تهدف إلى تنظيم أعمال وساطة التأمين الالكتروني، من خلال تحديد الحد الأدنى للمتطلبات والضوابط اللازمة لمنح الترخيص بممارسة أعمال وساطة التأمين الالكتروني، من خلال شبكة الانترنت في السعودية، إضافة إلى تنظيم العلاقة فيما بين وسيط التأمين الالكتروني وشركات التأمين. علما بأنه يمكن الاطلاع بشكل موسع على القواعد المنظمة لأعمال وساطة التأمين الالكترونية من خلال زيارة موقع المؤسسة الالكتروني عبر الرابط: http://www.sama.gov.sa/ar-sa/Laws/Pages/InsuranceRulesAndRegulation.aspx.